كيف يساعد الحبهان على خسارة الوزن؟

كيف يساعد الحبهان على خسارة الوزن؟

الحبهان أو الهيل من النباتات التي تنتمي إلى فصيلة الزنجبيليات وهي من العناصر التي تتميّز برائحتها العطرة والنكهة المميزة ما يجعلها من المكوّنات الضرورية في تحضير معظم…

الحبهان أو الهيل من النباتات التي تنتمي إلى فصيلة الزنجبيليات وهي من العناصر التي تتميّز برائحتها العطرة والنكهة المميزة ما يجعلها من المكوّنات الضرورية في تحضير معظم أنواع المأكولات، وهذا النوع من البهارات يحظى بشعبية واسعة نظراً لمذاقه الحار اللاذع وفوائده الصحية العديدة على الرغم من إرتفاع ثمنه، وهو غالباً ما يضاف إلى القهوة العربية لمنحها المزيد من النكهات الفريدة.

ما هي القيمة الغذائية للحبهان؟

يحتوي الحبهان على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والحديد، كما أن هذه الحبوب الصغيرة تتميّز بغناها بالألياف الغذائية، والكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون.

فوائد الحبهان للتخسيس

يعتبر الهيل من أهم الأعشاب المستخدمة في التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد، وذلك بفضل هذه المزايا التالية:

– حبوب الحبهان تتميز بحرارتها العالية وطعمها اللاذع، وهي بالتالي تعمل على زيادة وتحفيز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يفعّل عملية حرق الدهون المكدّسة في مناطق مختلفة داخل الجسم.

– الحبهان غني بالألياف الغذائية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتمنع بالتالي الإصابة بالإمساك. وهذه الكمية العالية من الألياف تساعد على التحكم في الوزن من خلال زيادة الإحساس بالشبع والإمتلاء لفترات أطول.

– تتميّز حبوب الحبهان بخصائص مدرّة للبول ما يعزز قدرة الجسم على التخلّص من السوائل والأملاح المحتبسة والسموم، ويقلل بالتالي من الوزن الزائد.

وصفة الحليب بالهيل لإنقاص الوزن

يعدّ مشروب الحليب بالهيل من الوصفات المهمة التي تمنح النتائج المثالية لناحية التخلص من الدهون وخسارة الوزن الزائد، ولإعداده لا بد من إتباع الخطوات التالية:

المكونات:

– 2 كوب من الحليب

– 2 ملعقة صغيرة من حبوب الهيل المطحونة

– السكر بكميات قليلة حيث لا ينصح أبداً الإكثار منه

طريقة التحضير:

– يجب وضع الحليب على النار الهادئة وتحريكه بصورة منتظمة حتى يسخن

– يضاف الهيل إلى الحليب ويقلب لمدة خمس دقائق تقريباً

– يتم سكب الخليط في أكواب مع العلم أنه يجب الحصول عليه مرتين في اليوم على الأقل

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الحبهان:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً