اكتشفي طريقة تنحيف الوجه المستدير بالماكياج

اكتشفي طريقة تنحيف الوجه المستدير بالماكياج

الكونتور أو نحت الوجه تقنية تجميل اكتسحت عالم الجمال بقوة ولاقت رواجا كبيرا، حيث تساعد على تنحيف الوجه والتحكم في تقاسيمه من خلال إبراز تقاسيمه …

alt

الكونتور أو نحت الوجه تقنية تجميل اكتسحت عالم الجمال بقوة ولاقت رواجا كبيرا، حيث تساعد على تنحيف الوجه والتحكم في تقاسيمه من خلال إبراز تقاسيمه بشكل طبيعي وإخفاء بعض العيوب إن وجدت وأيضا ليبدو في النهاية وكـأنه نحت بشكل يدوي، وذلك في خطوات بسيطة وباستخدام مستحضرات التجميل التي نستخدمها بشكل يومي. في هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم طريقة تنحيف الوجه المستدير بشكل جذاب ومميز، تابعي معنا لتعرفي باقي الخطوات.

طريقة تنحيف الوجه المستدير بالخطوات

  • كريم الأساس

القصد من اعتماد تقنية الكونتور هو التخفيف من استدارة الوجه الذي يبدو سمين وممتلئ، لذلك اختاري كريم أساس بلون أغمق من اللون الطبيعي للبشرة مع توزيعه على كامل الوجه والرقبة.

  • بودرة الخدود

تلعب دورا هاما في إظهار الخدود أقل حجما مما هي عليه، طبقي أحمر الخدود على كراسي الخدود وصولا إلى الصدغين ، أما للمناسبة المسائية، فطبقي بودرة خدود، بلون أفتح من لون بشرتك الطبيعي عند الحدود الفاصلة بين جبينك وجذور شعرك الأمامية وعلى ذقنك أيضا لتوسيع المسافة الفاصلة بين الجبين والذقن لكسر استدارة الوجه.

  • رسم الشفاه

يجدر بك تجنب رسم الشفاه اعتمادا على الخطوط المستديرة بل طبقي الخطوط الهندسية، استعيني بقلم تحديد شفاه باللون البيج ثم طبقي البودرة المثبتة على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه.

  • رسمة الحواجب

إذا كنت صاحبة وجه مستدير تأكدي من أن ترسمي حاجبيك بطريقة تخفف من شكل الوجه، أي أن تكون نهايتهما متجهة إلى أعلى ناحية الصدغين وبحجم رفيع مع توسيع المسافة الفاصلة بين بدايتيهما.

  • ظلال العيون

احرصي عند تطبيق ظلال العيون على الزاوية الداخلية أن تكون بلون أفتح من لون الظلال التي ستستخدمينها عند الزاوية الخارجية، مع وضع الظلال الفاتحة عند نهاية الحاجبين لتمنحي وجهك بعض الطول.

نصائح عامة لتنحيف تقاسيم الوجه

اعلمي سيدتي أن ظلال الماكياج الغامقة تساعدك دائما على تنحيف الملامح ، في حين أن الألوان الفاتحة تبرزها. ولتستفيدي من هذه التقنية ننصحك باختيار ، لون برونزي لامع أغمق بلون أو اثنين من لون بشرتك الطبيعي لتحديد ملامح وجهك وهايلايتر مضيئ أفتح قليلا من لون بشرتك لضمان الإضاءة.

  • تنحيف الأنف: إذا أردت تنحيف أنفك والتقليل من حجمه، قومي بتطبيق البودرة الغامقة أسفل جانبي الأنف دون الوصول للفتحات، ثم ادمجي الهايلايتر في المكان المخصص فقط على طول قصبة الأنف بشكل عمودي ولاحظي الفرق.
  • تنحيف الخدود: طبقي لون تحديد ملامح الوجه في شكل نصف دائري من وسط الخد باتجاه الأذن، امتصي خديك للداخل لمعرفة مكان تطبيق البودرة المثالي.
  • تنحيف الجبين: طبقي كريم الأساس الداكن على جبينك حتى تصلي إلى الصدغين وجذور الشعر لإبراز زوايا بنية العظام، ثم طبقي بودرة فاتحة بين الحواجب وادمجي جيدا.
  • تنحيف الفك: لتحديد هذه المنطقة، قومي بتطبيق برونزر على طول خط الفك وامزجي البودرة عليها بشكل جيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً