حاربي تقصف الشعر بروتين عناية متكامل

حاربي تقصف الشعر بروتين عناية متكامل

تفضل السيدات التألق بشعر صحي وجذاب يمكنهن من الحصول على تسريحة شعر مرتبة ومميزة والتألق بإطلالة أنثوية ناعمة، لكن تعرض الشعر للتقصف يعطي نتيجة غير مثالية وليس كما …

alt

تفضل السيدات التألق بشعر صحي وجذاب يمكنهن من الحصول على تسريحة شعر مرتبة ومميزة والتألق بإطلالة أنثوية ناعمة، لكن تعرض الشعر للتقصف يعطي نتيجة غير مثالية وليس كما هو متوقع. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة ولا تعرفين طريقة التعامل معها، سنقدم لك في هذا المقال خطوات العناية بالشعر المقصف حتى تتألقي بشكل مثالي.

نصائح للتعامل مع الشعر المقصف

  • إذا كنت ممن يفضل القيام بالسباحة طوال فصل الصيف سواء بالذهاب لشاطئ البحر أو في المسابح الخاصة، نخبرك أنها سبب رئيسي وراء تقصف الشعر كونها تحتوي على نسبة عالية من الكلور والملح وهما مادتان قاسيتان على الشعر وتتسببان في جفافه وفقدان عنصر الترطيب الطبيعي لتكون النتيجة حتما التقصف. قومي قبل ممارسة السباحة بتطبيق كريم الشعر المرطب لحماية الشعر من امتصاص هذه المواد مع شطفه جيدا بالماء مباشرو اثر الانتهاء.
  • إذا كنت ممن يستخدمن أدوات التصفيف الحراري ننصحك بتجنبه على الأقل خلال الصيف، لأن تعرض الشعر بشكل مباشر لحرارة الشمس المرتفعة مع أدوات التصفيف يضاعف الضرر المحتمل على الشعر.
  • في حال لاحظت أن شعرك يعاني من الجفاف والتقصف الشديد، فيمكنك اللجوء لبعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وعلاج الجفاف والتقصف.

alt

ماسك زيت الزيتون وزيت جوز الهند

تعد هذه الزيوت الأفضل لترطيب الشعر والقضاء على التقصف، امزجي مقدارين متساويين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند حسب طول شعرك، ضعي المزيج على نار هادئة لبعض الثواني حتى يصبح دافئ ومن ثم طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف. غطي الشعر بقبعة بلاستيكية لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو

قناع الأفوكادو وصفار البيض

يتضمن الأفوكادو نسبة هامة من الدهون الصحية التي ترطب الشعر بعمق وتحميه من الجفاف. ضعي في الخلاط الكهربائي نصف ثمرة أفوكادو ناضجة مع وصفار بيضة واحد واضربي جيدا حتى تحصلي على خليط بقوام كريمي متجانس، طبقيه على الشعر بالتساوي ثم غطيه بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالشامبو والماء الفاتر.

قناع المايونيز والعسل

قومي بخلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع ¼ كوب من المايونيز وملعقة من زيت الأفوكادو وملعقة من زيت جوز الهند، قلبي جيدا حتى تحصلي على مكونات متجانسة ثم وزعي الخليط على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف. غطي الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك الموز والعسل

قناع بسيط لكن يمنحك نتائج فعالة، اهرسي موزة ناضجة وأضيفي إليها ملعقتين من العسل والقليل من الماء حتى يتشكل لديك خليط متجانس. وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً