هكذا تستمتعين بصبغة شعرك لأطول وقت ممكن!

هكذا تستمتعين بصبغة شعرك لأطول وقت ممكن!

تحاول الكثيرات الحصول على إطلالة متجددة وجذابة من خلال تلوين الشعر بالصبغة على الرغم من أنها تكون في أغلب الوقت قاسية على الشعر بسبب المواد الكيميائية التي تدخل…

alt

تحاول الكثيرات الحصول على إطلالة متجددة وجذابة من خلال تلوين الشعر بالصبغة على الرغم من أنها تكون في أغلب الوقت قاسية على الشعر بسبب المواد الكيميائية التي تدخل ضمن تركيبتها، لذلك لا ينصح بتكرار الصبغة عند تراجع اللون وبهتانه. والحل في هذه الحالة هو اتباع بعض الخطوات التي تساعدك على احتفاظ الشعر بلونه لفترة طويلة حتى تستمتعي بإطلالة مميزة وتمنحي شعرك الوقت ليسترجع قوته وصحته.

روتين العناية بالشعر المصبوغ

  • شامبو الشعر: قد تستخدم بعض السيدات الشامبو الخاص للشعر العادي بعد استخدام صبغة الشعر، وهذا خطأ لأنه يتضمن مواد تتسبب في سحب لون الشعر وتغييره. احرصي سيدتي على استخدام الشامبو الخاص بالشعر الملون مع القليل من البلسم حتى تحافظي على صحة الشعر مع لون مميز.
  • غسل الشعر المتكرر: تجنبي تنظيف الشعر بشكل متكرر بعد استعمال الصبغة حتى لا يضعف اللون ويصبح باهت أو يصبح جاف بسبب فقدان عنصر الترطيب الطبيعي لفروة الرأس. يمكنك الاكتفاء بغسله مرة واحدة كل يومين ليبقى صحي وبلون مشرق.
  • أدوات التصفيف الحراري: تعتبر أدوات التصفيف الحراري من الوسائل اليومية التي تستخدمها السيدات لتصفيف الشعر والحصول على تسريحة مميزة، لكن الأمر لن يكون مثالي في حال كان الشعر مصبوغ لأن الحرارة الزائدة التي تنبعث من أدوات التصفيف ستؤثر على لون الصبغة وتفقدها اللمعان تدريجيا. ننصحك سيدتي باستخدام وسائل التصفيف مرة واحدة في الأسبوع حتى تستمتعي بلون شعرك لأطول وقت ممكن.
  • أشعة الشمس: قد تستغربين من هذا السبب، لكن اعلمي سيدتي أن التعرض المباشر لأشعة الشمس دون تغطية الرأس لا يضر خصلات الشعر فقط، بل أيضا يتسبب في تغير لون الصبغة وفقدانها للمعان. لتفادي هذه المشكلة، احرصي على ارتداء قبعة أو غطاء للرأس قبل الخروج خاصة في الأيام الحارة.
  • ترطيب الشعر: إن الحفاظ على عنصر الترطيب يساعد على ثبات لون الصبغة لفترة طويلة وإبقائها لامعة ومشرقة، لذلك ننصحك بتطبيق كريمات الترطيب الخاصة بالشعر الملون وستلاحظين النتائج مع الاستعمال المنتظم.
  • alt

أقنعة طبيعية لتثبيت صبغة الشعر

  • خلطة العناية بالشعر المصبوغ باللون البني ودرجاته

المكونات: ¼ كأس من اللبن، ½ كأس من بودرة الكاكاو، ملعقة من العسل وملعقة خل تفاح.

طريقة التحضير: اخلطي كل المكونات حتى تصبح عبارة عن خليط متجانس، وزعيه على شعر جاف لمدة 3 ساعات ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصص للشعر المصبوغ.

  • خلطة العناية بالشعر المصبوغ باللون الأحمر ودرجاته

المكونات: نصف كأس من التوت البري الأحمر، ½ كوب من عصير الجزر الطبيعي و¼ كوب من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير: ضعي التوت البري مع عصير الجزر واللبن الزبادي في الخلاط الكهربائي، واضربي كل المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على خليط ناعم، وزعيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف بعد ترطيبه بالماء، واتركيه 3 ساعات على الأقل ثم اشطفيه بالشامبو الخاص بالشعر المصبوغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً