استخدمي مغلي البقدونس للعناية بشعرك وستذهلك النتائج!

استخدمي مغلي البقدونس للعناية بشعرك وستذهلك النتائج!

لا يقتصر الحفاظ على جمال البشرة أو الشعر على استخدام المنتجات الباهظة، فأحيانا يمكننا استخدام مكون طبيعي بسيط للعناية بجمالنا قد يتضمن فوائد مذهلة تغيب عن…

مغلي البقدونس للشعر

لا يقتصر الحفاظ على جمال البشرة أو الشعر على استخدام المنتجات الباهظة، فأحيانا يمكننا استخدام مكون طبيعي بسيط للعناية بجمالنا قد يتضمن فوائد مذهلة تغيب عن أذهاننا. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية استخدام مغلي البقدونس لعلاج مشاكل الشعر في خطوات بسيطة لكن بنتائج فعالة، تابعينا لتعرفي المزيد.

ماهي فوائد مغلي البقدونس؟

يعد البقدونس مصدر هام للأملاح، المعادن الأساسية مثل الحديد، الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهي عناصر تساعد على علاج الكثير من المشاكل التي تعترضنا بشكل يومي سواء للعناية بالبشرة أو بالشعر.

الطريقة الصحيحة لتحضير مغلي البقدونس

قومي سيدتي بتنظيف أوراق البقدونس الخضراء والطازجة ثم ضعيها في وعاء من الماء المغلي، غطيه بإحكام لمدة 15 دقيقة حتى يتحول لون الماء إلى أخضر. ضعي بعد ذلك الماء والبقدونس في الخلاط الكهربائي واضربي جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة، أو قومي بتصفية المزيج واحتفظي به في زجاجة نظيفة في الثلاجة.

alt

وصفات البقدونس لعلاج مشاكل الشعر

  • علاج الشعر الباهت

يمكنك سيدتي تجديد حيوية شعرك وإكسابه اللمعان من خلال مزج مغلي البقدونس مع عصير الليمون وتطبيقه بعد أن يبرد على كامل الشعر لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بريق جذاب.

  • علاج الشعر المجعد

تعمل المغذيات الموجودة في البقدونس على منح الشعر الترطيب الضروري والنعومة، قومي بغلي الماء أولا ثم ضعي أوراق البقدونس الطازجة لمدة 10 دقائق. بعد ذلك اضربي المزيج جيدا في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج لين، طبقيه على شعر نظيف لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء والشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

  • علاج الشعر الأبيض

إذا بدأت بعض الشعيرات بالتحول للون الأبيض فأنت بحجة لتغطيتها بسرعة، لكن ليس باستخدام صبغة الشعر لأن البقدونس يتضمن نسبة هامة من النحاس الذي يحافظ على لون الشعر الطبيعي. قومي بتحضير خليط البقدونس بالطريقة المعتادة ثم طبقيه كقناع على الشعر بشكل منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • علاج قشرة الرأس

يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تقضي على الشوائب، كما أنه يساعد على تنظيف فروة الرأس من الدهون الزائدة، القشرة وحتى القمل. كل ما عليك فعله هو شطف فروة الرأس بمغلي البقدونس بشكل منتظم لتكون نظيفة وصحية.

  • إطالة الشعر

قومي بتجفيف كمية من أوراق البقدونس ثم اطحنيها جيدا حتى تصبح بودرة، أضيفي إليها 4 ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعية ثم أضيفي كمية مناسبة من زيت الزيتون وضعي كل المكونات لتغلي على نار هادئة لبعض الدقائق. اتركي الخليط جانبا ليبرد ثم صفيه وضعيه في زجاجة نظيفة واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع كحمام زيت.

  • علاج تساقط الشعر

يمكنك سيدتي إيقاف تساقط الشعر وإكسابه القوة بفضل البقدونس الذي يتضمن نسبة هامة من الفيتامينات والمعادن. حضري مغلي البقدونس ثم اضربيه في الخلاط لتحصلي على مزيج ناعم. قومي بترطيب شعرك بالماء ثم وزعي مزيج البقدونس على كامل خصلات الشعر ولفيه بفوطة دافئة لمدة ساعة. بعد ذلك اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً