تعرفي على زبدة الكاكاو واكتشفي أبرز فوائدها الجمالية

تعرفي على زبدة الكاكاو واكتشفي أبرز فوائدها الجمالية


عود الحزم

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين…

تعرفي على زبدة الكاكاو واكتشفي أبرز فوائدها الجمالية

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك المزايا المذهلة لزبدة الكاكاو، وتحديدا فوائدها الجمالية المتنوعة على البشرة والجسم، والتي اكتسبتها خاصةً بفضل تلك التوليفة المتميزة من العناصر المفيدة التي تحتويها، والتي جعلت منها أيضا المكون الطبيعي رقم واحد في معالجة العديد من المشكلات الجمالية والتخلص منها بشكل نهائي. فترى ماهي أبرز الفوائد التي يمكن جنيها من زبدة الكاكاو؟ وكيف يتم استخراج هذه الأخيرة؟ تتعرفين على إجابات كل ذلك وأكثر في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

ما هي زبدة الكاكاو؟

alt

مع أن اسمها قد يسافر بك إلى ذلك العالم الرائع من الحلويات اللذيذة التي تدخل في صناعتها، فإن زبدة الكاكاو قد تمكنت أيضا من حجز موقع لها كواحدة من أبرز المكونات الطبيعية التي يمكن التعويل عليها في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر على حد السواء.

وزبدة الكاكاو هي نوع خاص من الدهون التي يتم استخراجها عادةً من بذور نبتة الكاكاو، وذلك عبر أخذ الحبوب الكبيرة منها وتحميصها، ومن ثم تعريضها إلى الضغط.

ولا تعد فوائد الكاكاو من الاكتشافات الحديثة؛ حيث تم استخدامه لأغراض طبية منذ آلاف السنين، وفي العديد من الحضارات القديمة خاصةً منها حضارة المايا. أما عن بذوره، فقد وجد الباحثون مؤخرا أن لها مزايا عديدة لا تحصى في المحافظة على صحة كل من الجسم والبشرة.

7 فوائد جمالية لزبدة الكاكاو.. اكتشفيها الآن

alt

1- الفائدة الجمالية الأولى : ترطيب البشرة الجافة

تتسم زبدة الكاكاو بتركيبة غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والعديد من العناصر الأخرى المرطبة التي من شأنها أن تتصدى وبفعالية عالية لمشكلات الجفاف التي قد تواجهها البشرة لسبب ما أو لآخر. وحتى يتسنى لك الحصول على أفضل النتائج، تنصحك مجلة سيدات الامارات باستخدام زبدة الكاكاو كبديل طبيعي للوشن المرطب للجسم، كما يمكنك الاستفادة منها أيضا عبر تدليكها على بشرة وجهك حتى وإن كانت هذه الأخيرة من النوع الحساس؛ ذلك أن هذه الزبدة تعد آمنةً جدا على الجلد ولا يمكن أن تتسبب له مطلقا في أي احمرار أو التهابات.

2- الفائدة الجمالية الثانية : التخلص من مشكلات تلف البشرة

من مميزات زبدة الكاكاو أيضا أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والمعروفة بقدرتها الكبيرة على مكافحة الشوارد الحرة؛ أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى إصابة البشرة بالشحوب وبالشيخوخة المبكرة، إلى جانب البقع الداكنة أيضا، فلا تترددي إذا عزيزتي في استخدام هذه الزبدة حتى تقي نفسك من جميع هذه المشكلات وتتمكني في النهاية من الحصول على بشرة مشرقة ومتألقة كما تحلمين وأكثر.

3- الفائدة الجمالية الثالثة : التخلص من علامات التمدد

يبدو أنه لا حدود مطلقا لمزايا تلك التركيبة الرائعة لزبدة الكاكاو؛ حيث تتسم هذه الأخيرة أيضا بضمها لنسبة هائلة من فيتامين E؛ العنصر رقم واحد في علاج الأنسجة التالفة والتخلص من آثار الندبات ومن جميع علامات التمدد التي غالبا ما تعاني منها حواء عند الحمل أو بعد فقدان الكثير من الوزن الزائد (وهو ما يفسر ذلك التواجد القوي لهذه الزبدة في العديد من المستحضرات العلاجية لعلامات التمدد).

4- الفائدة الجمالية الرابعة : إزالة تصبغات الجلد

إذا كنت تحلمين بالحصول على بشرة نقية وبيضاء كالثلج فلا تتردي مطلقا في استخدام زبدة الكاكاو، فهي ضمانك الأفضل لذلك؛ إذ تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيها على تجديد أنسجة الجلد، بينما يعمل فيتامين E على تفتيح البقع الداكنة بكل فاعلية. يبدو الأمر رائعا، أليس كذلك عزيزتي؟!

5- الفائدة الجمالية الخامسة : علاج تشققات الشفاه

هل تعانين من جفاف شفتيك ومن تشققهما المستمر؟ أتعبت كثيرا وأنت تبحثين عن حل لمشكلتك هذه ولكن من دون جدوى؟ لا تجعلي الأمر يزعجك بعد الآن عزيزتي؛ فالحل سهل وبسيط ولا يتطلب منك سوى استبدال بلسم الشفاه المرطب بزبدة الكاكو السحرية؛ وسترين كم ستكون النتائج رائعةً بالنسبة إليك في ضل كل تلك العناصر المرطبة والمغذية التي تحتويها هذه الزبدة.

6- الفائدة الجمالية السادسة : تيسير التحكم في الشعر المجعد

من المميزات الرائعة لزبدة الكاكاو أن فوائدها لا تنتهي عند البشرة فحسب، بل إنها تشمل الشعر أيضا، وتحديدا ذلك الذي يكون جافا ومجعدا ولا يمكن تمشيطه بكل سهولة؛ إذ تحتوي هذه الزبدة على توليفة مميزة من العناصر الفعالة في تغذية البصيلات وتحفيزها على مزيد النمو، بالإضافة أيضا إلى قدرتها العالية على ترطيب خصلات الشعر وتخليصها من مشكلتي الهيشان والتطاير.

أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أن أفضل طريقة لاستخدام زبدة الكاكاو تكون بتدليكها بشكل مباشر، سواء كان ذلك بالنسبة إلى بشرتي الجسم والوجه، أو أيضا في ما الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً