3 خلطات منزلية بسيطة وغير مكلفة لترطيب البشرة

3 خلطات منزلية بسيطة وغير مكلفة لترطيب البشرة


عود الحزم

يعد جفاف البشرة من أبرز المشاكل التي تعترض السيدات اللواتي يعانين من بشرة ذات طبيعة جافة، ليتفاقم الأمر مع فصل الصيف مع الحاجة الملحة للاستحمام…

ترطيب البشرة

يعد جفاف البشرة من أبرز المشاكل التي تعترض السيدات اللواتي يعانين من بشرة ذات طبيعة جافة، ليتفاقم الأمر مع فصل الصيف مع الحاجة الملحة للاستحمام قصد الانتعاش. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم مكونات طبيعية متوفرة في مطبخك تساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق لتكتسب الإشراق والنضارة طوال فصل الصيف.

  • خلطة الزبادي والشوفان: الزبادي مصدر جيد للبروتين، فيتامين B2 وفيتامين B12، البوتاسيوم والمغنسيوم وهي عناصر تقاوم جفاف الجلد وتمنحه الرطوبة والنضارة. كل ما عليك فعله هو خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي مع أربع ملاعق كبيرة من الشوفان المسحوق، قلبي حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم طبقيه على الجسم لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.
  • خلطة زيت الزيتون والعسل: الأمر بسيط، امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، وزعي المزيج على كامل الجسم مع التركيز على المناطق الجافة. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر
  • خلطة الأفوكادو: قومي بهرس حبتين من الأفوكادو الناضج، أضيفي إليهما 4 ملاعق صغيرة من العسل وقلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه ثم وزعي الخليط على كامل مناطق الجسم الجافة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. يعد الأفوكادو مصدر جيد للأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً