جربي أقنعة التوت البري الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

جربي أقنعة التوت البري الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

جمال البشرة ونضارتها من أهم مقومات الجمال التي تبحث عنها حواء دون تردد، لذلك تلجأ لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة بشكل منتظم لحماية البشرة من التلف وإكسابها…

التوت البري للبشرة

جمال البشرة ونضارتها من أهم مقومات الجمال التي تبحث عنها حواء دون تردد، لذلك تلجأ لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة بشكل منتظم لحماية البشرة من التلف وإكسابها الإشراق. يمكن أيضا للسيدات الاعتماد على الأقنعة الطبيعية التي تعتمد على أجود المكونات الطبيعية التي تمنحك نفس التأثير وحسب نوع البشرة. سنقدم اليوم في هذا المقال أقنعة طبيعية خاصة بالبشرة الدهنية والتي تعتمد على ثمار التوت البري اللذيذة، فتابعي لتضمني الحصول على بشرة نضرة وخالية من الدهون والزيوت.

ماهي فوائد التوت البري للبشرة؟

  • يعد التوت البري مصدر هام للكثير من الفيتامينات الأساسية لنضارة البشرة مثل فيتامينC وفيتامينK وفيتامينA. تساهم هذه العناصر أيضا في تجديد خلايا البشرة بشكل طبيعي.
  • يتضمن التوت البري على نسبة هامة من مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تسبب تلف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة، لذلك يعد من أجود المكونات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على شباب البشرة.
  • يحتوي التوت البري على الأوميغا3 والأوميغا6 وهي عناصر تحافظ على حيوية الجلد بشكل طبيعي.
  • يساعد التوت البري على حماية البشرة من الجفاف والتشققات من خلال ترطيبها وتغذيتها.
  • يفيد التوت البري في علاج الشعيرات الدموية التي تظهر على البشرة وتقلل من صفائها.

alt

قناع التوت للعناية بالبشرة الدهنية

تعتبر الإفرازات الدهنية المكثفة من أبرز المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية، والتي تنجر عنها مشاكل جمالية أخرى مثل البثور والرؤوس السوداء.

طريقة التحضير: كل ما عليك فعله هو هرس التوت الأسود وخلطه مع الزبادي ثم أضيفي جوزة الطيب وعصير الليمون، قلبي جيدا ثم طبقي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 25 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشرقة.

قناع التوت البري واللوز

المكونات: ملعقتين كبيرتين من التوت البري الطازج، ملعقتين من اللوز المسحوق، ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير: قومي بهرس التوت البري جيدا مع دقيق الشوفان باستخدام شوكة الأكل بشكل منفصل، ثم اخلطي اللوز المطحون مع عصير الليمون. اخلطي كل المكونات بعد ذلك مع بعضها البعض، وزعي القناع على كامل البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر ثم البارد.

قناع التوت البري الأسود والزبادي

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من التوت الأسود، ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة عسل.

طريقة التحضير: قومي بهرس التوت باستخدام شوكة حتى تحصلي على عجين ناعم، أضيفي اللبن الزبادي والعسل والدقيق وقلبي جيدا. وزعي القناع على الوجه والرقبة بالتساوي لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففي بلطف بمنشفة ناعمة.

قناع التوت الأسود وجوزة الطيب لبشرة نضرة

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من التوت الأسود، ملعقة صغيرة جوزة الطيب، ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة كبيرة زبادي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً