العسل أفضل علاج طبيعي لآثار الحروق

العسل أفضل علاج طبيعي لآثار الحروق

تعتبر الحروق من الإصابات المنزلية الشائعة التي تصيب أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم، كما أنها تكون ذات تأثير غير محبب لدى السيدات بشكل خاص لأنها …

آثار الحروق

تعتبر الحروق من الإصابات المنزلية الشائعة التي تصيب أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم، كما أنها تكون ذات تأثير غير محبب لدى السيدات بشكل خاص لأنها تترك آثار تقلل من جمالية البشرة. لذلك سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة استخدام العسل لعلاج آثار الحروق بشكل طبيعي وفعال.

فوائد العسل لعلا آثار الحروق

يتضمن العسل الكثير العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في تخفيف الألم وتحسين حالة الجلد بعد الحرق من خلال تجديد الأنسجة.

يمتاز العسل بخصائص مطهرة تساعد على تعقيم الجروح وتسريع شفائها، كما أنه يحمي من الإصابة بالالتهابات من خلال القضاء على البكتيريا.

خلطة شمع العسل وزيت اللوز الحلو

أذيبي مكعب من شمع العسل في حمام مائي حتى يصبح سائل ثم أضيفي إليه ملعقتين من زيت اللوز الحلو مع التقليب جيدا. اتركي الخيط حتى يبرد نهائيا واستخدميه كدهن على مكان الحرق بشكل يومي.

خلطة العسل مع زيت الزيتون

قومي بخلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع معلقة من زيت الزيتون البكر، قلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس يوضع على المنطقة المصابة بشكل يومي حتى يختفي أثر الحرق نهائيا.

نصيحة جمالية: يجب سيدتي الأخذ برأي الطبيب المختص عند التعرض للحرق حتى يحدد مدى الضرر الحاصل للجلد وتقديم النصائح اللازمة، لأن هذه الخلطات الطبيعية يتم استعمالها للتخفيف من آثار الحرق وليس لعلاج الحرق في حد ذاته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً