علاجات طبيعية للتخلص من كلف الحمل

علاجات طبيعية للتخلص من كلف الحمل

تعد فترة الحمل من المراحل التي تنتظرها السيدات على الرغم من أنها تكون مليئة بالتغيرات المرهقة أحيانا وقد تنعكس سلبا على جمال البشرة مثل كلف الحمل. مشكلة جمالية…

كلف الحمل

تعد فترة الحمل من المراحل التي تنتظرها السيدات على الرغم من أنها تكون مليئة بالتغيرات المرهقة أحيانا وقد تنعكس سلبا على جمال البشرة مثل كلف الحمل. مشكلة جمالية يصعب التخلص منها بسبب عدم قدرة المرأة الحامل على تناول الأدوية التي قد تضر الجنين، لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض المكونات الطبيعية الآمنة التي يمكن استخدامها لعلاج كلف الحمل والحصول على إطلالة مميزة ومشرقة على الدوام.

يظهر الكلف لدى المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث، فيزداد إنتاج الميلانين لتظهر التصبغات في مناطق مختلفة من الجسم مثل الجبين، الوجنتين، أعلى الشفتين والذقن.

وصفات طبيعية آمنة لعلاج كلف الحمل

  • قناع الخيار والليمون

يتضمن الليمون نسبة هامة من الفيتامين سي الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، أما الخيار فهو مصدر طبيعي للفيتامين أ وهي عناصر تساعد على تغذية البشرة وتخفيف البقع البنية. قومي بوضع ثمرة خيار متوسطة الحجم في الخلاط الكهربائي واضربيها حتى تصبح خليط ناعم، ضعيه على قطعة شاش معقمة لتحصلي على العصير. أضيفي إليه عصير ليمونة كاملة ثم طبقي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة 3 أسابيع على الأقل.

alt

  • قناع بذور البطيخ والقسط والجرجير

لتحضير هذا القناع تحتاجين إلى حفنة من بذور البطيخ المقشرة، ¼ مقدار من بذور الجرجير ½ مقدار من القسط الحلو والقليل من ماء العفص.

أحضري ماء العفص (يمكنك سيدتي تحضيره من خلال إضافة مسحوق العفص إلى الماء المغلي) ثم أضيفي إليه بذور البطيخ وبذور الجرجير واتركيه طيلة ليلة كاملة. صفي المزيج واستخدميه كغسول يومي للبشرة.

  • خل التفاح

يساعد خل التفاح على تفتيح البشرة وتوحيد لونها بشكل طبيعي، لذلك يمكن استخدامه كعلاج فعال للكلف. قومي بخلط كمية متساوية من خل التفاح العضوي مع كمية مماثلة من الماء المقطر أو المعدني طبقيه على البشرة واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء الدافئ مع تطبيق الكريم المرطب.

  • هلام الألوفيرا

يتضمن هلام الألوفيرا الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على ترميم أنسجة الجلد التالف والأهم تعزيز نمو خلايا جديدة، كل ما عليك فعله هو استخدام هلام الألوفيرا الطازج لتدليك البشرة لبعض الدقائق ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لأربعة أسابيع على الأقل للحصول نتائج واضحة.

نصائح لتفادي تفاقم كلف الحمل

  • التخفيف من استخدام مواد التجميل: تلجأ السيدات لاستخدام مستحضرات الزينة بشكل دائم قد إخفاء الكلف، لكنه قد يأتي بنتيجة عكسية بسبب المواد الكيمائية الموجودة ضمن تركيبته. لذلك ينصح بالتخفيف من استخدامه لحين التخلص من الكلف أو بعد فترة الولادة.
  • الكريم الواقي من الشمس: تزيد أشعة الشمس الضارة من حدة البقع والكلف، لذلك يجب تطبيقه بشكل يومي قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع استعمال قبعة لتغطية الشعر الرأس والوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً