مطاعم بدبي تستبدل اللحوم بأكلات صحية ونباتية

مطاعم بدبي تستبدل اللحوم بأكلات صحية ونباتية

تتميز مدينة دبي بأنها تضم العديد من المطاعم الكبرى، التي تقدم الكثير من الأطعمة الطازجة، والمأكولات الصحية، والعصائر الباردة والسلطات المتنوعة، بداية من شواطئ مدينة جميرا إلى …

تتميز مدينة دبي بأنها تضم العديد من المطاعم الكبرى، التي تقدم الكثير من الأطعمة الطازجة، والمأكولات الصحية، والعصائر الباردة والسلطات المتنوعة، بداية من شواطئ مدينة جميرا إلى أزقة حي الفهيدي التاريخي.

قررت هذه المطاعم مجددا أن تقوم بإستبدال أصناف اللحوم ب و أخرى نباتية بشكل مبدع ومتميز. تعرفي معنا على المطاعم المبدعة التي توجد بأرقى الأماكن في المدينة الساحرة دبي والتي تحضر مأكولات شهية وأطعمة صحية.

مطعم فلوكة

من المطاعم الأكثر شهرة في دبي والتي يتوافد عليها عدد كبير جدا من الزائرين هو مطعم فلوكة. هذا المطعم دائما يفاجئنا، ويقدم لنا قائمة بالأطعمة الجديدة والمتنوعة والفريدة من نوعها. ومع بداية العام الجديد، أعلن مطعم فلوكة عن دعوته الخاصة لعشاقه الذين يتوافدون إليه، من أجل الإستمتاع بتجربة طعام جديدة، و هي استبدال وجبات اللحوم التقليدية بثمار البحر الطازجة، بطريقة صحية ومتنوعة. مطعم فلوكة يستوحي أكلاته من للقيام بإعداد قائمة غنية بالمأكولات البحرية الشهية.

مطعم وايلد آند ذا موون

أما مطعم وايلد آند ذا موون فهو في الأساس مطعم فرنسي بباريس. ظل يتطور ويتقدم لحين وصلت فروعه إلى مدينة دبي. هذا المطعم يسير بمبدأ خاص تحت شعار: “يجب أن يكون الطعام جيدًا بالنسبة لك، ولذيذًا قبل أي شيء آخر”. يتميز مطعم وايلد آند ذا موون بهدوء أجواءه، وبساطة ديكوراته من الداخل والخارج. اذا قررت الذهاب إليه سواء من أجل تناول وجبة الفطور أو الغذاء أو العشاء، فتأكدي بأنك سوف تشعرين بالإستمتاع والهدوء إلى حد كبير. هذا بالإضافة إلى قوائم الطعام المفعمة باللذة والجمال.

مطعم بيسترو

مطعم بيسترو لا يقدم إلا الأطعمة النباتية والنيئة تماما، لذلك فهو من أكثر المطاعم التي تتناسب مع الأشخاص النباتيين. هذا بالإضافة إلى أن قائمة الطعام الخاصة به تضم بعض الأصناف والحلويات التي تحتوي على السكر الخالي من الغلوتين. من أهم هذه الأصناف هي طبق المعكرونة المصنوعة من قرع الخام.

مطعم كمبتوار 102

من المطاعم النباتية أيضا التي تقوم بتقديم أطعمة نباتية بشكل يومي، هو مطعم كمبتوار 102. تشمل قوائم الطعام لديه على مجموعة كبيرة من الوصفات الرائعة التي تحتوي مكوناتها على المواد الغذائية النباتية. حيث يتم الحصول على هذه المكونات الغذائية الطازجة من خلال مزارع الإمارات المحلية والمواد العضوية.

تعتبر الأطعمة النباتية من أكثر الأطعمة الصحية والمفيدة لصحة الجسم.لذلك، هنيئًا لكل شخص نباتي يفضل تناول هذه الأطعمة، لأنه بذلك يضمن لنفسه الحفاظ على صحته من التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. فقد أكدت العديد من الدراسات العلمية الحديثة، أن الغذاء النباتي يتمتع بالمزيد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان.

يوجد دراسة أمريكية، تم إجرائها في جامعة كولومبيا، تحت إشراف مجموعة متخصصة من الباحثين، أثبتت مدى فوائد على الصحة وسلامة الأعضاء داخل الجسم. من أهم الفوائد الصحية التي تطرقت إليها الدراسة عن الغذاء النباتي، هي حماية الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر و. أوضح العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة النباتية بشكل منتظم، يصبحون أقل عرضة بنسبة 48% للإصابة بالزهايمر. وهذه الأطعمة تتمثل في المأكولات البحرية والخضروات والفواكه دون الإعتماد على أكلات اللحوم.

ويوجد أيضا دراسة يونانية حديثة، أجريت في عام 2005 بجامعة أثينا، أثبتت أن هناك علاقة قوية بين تناول اللحوم ومنتجات الألبان الكاملة الدسم وبين ارتفاع خطر الإصابة بالسكري. كذلك أكدت الدراسة أن الغذاء الحيواني يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

كما يوجد دراسة، أجراها استاذ العلوم السياسية في جامعة جورجيا، أكدت أن تناول اللحوم تتسبب في إصابة المفاصل بالإلتهاب الشديد. أكدت أيضاً أن الأطعمة الحيوانية تؤذي الجهاز المناعي، وتجعله ضعيف وغير قادر على أداء وظائفه الحيوية بشكل سليم. لذلك، ينصح الأطباء بضرورة زيادة تناول الأطعمة النباتية التي تعتمد على الخضروات والفواكه، وتحذر من الإفراط في تناول الأطعمة الحيوانية. كما يجب على النباتيين ضرورة تعويض البروتينات التي يحتاجها الجسم من اللحوم، ببروتينات أخرى نباتية وصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً