قواعد مكافحة الشيخوخة هديتك لوالدتك في عيد الأم

قواعد مكافحة الشيخوخة هديتك لوالدتك في عيد الأم


عود الحزم

يعد يوماً مميزاً يمكن التعبير من خلاله عن مدى حبنا و تقديرنا لعطاءها الدائم منذ الصغر وحتى الكبر. أكثر ما قد ترغب به الأمهات خلال هذا …

يعد يوماً مميزاً يمكن التعبير من خلاله عن مدى حبنا و تقديرنا لعطاءها الدائم منذ الصغر وحتى الكبر.

أكثر ما قد ترغب به الأمهات خلال هذا اليوم هو التمتع بجمال ونقاء البشرة حتى مع التقدم في العمر. لذلك، تصبح النصائح والإرشادات الأساسية واستعادة حيوية البشرة، هي أثمن هدية لوالدتك في عيدها.

من خلال المقال التالي، نقدم إليكِ مجموعة من أهم النصائح للعناية بالبشرة ومكافحة آثار الشيخوخة والتجاعيد.

1- الترطيب هو الخطوة الأهم

الجفاف الشديد للبشرة قد يتسبب في الكثير من المشكلات الجلدية والتي من أهمها الإكزيما، التجاعيد المبكرة، الحكة والتشققات. لذلك، تأتي خطوة الترطيب على رأس قائمة أولوياتكِ للعناية الصحيحة بالبشرة والحفاظ على نعومتها. ترطيب بشرة الوجه والجسم بالكامل بعد الإستحمام مباشرة يحميكِ من مخاطر التعرض للجفاف. ينبغي اختيار مع تركيبة غنية بالزيوت الطبيعية التي تتغلغل بسرعة داخل خلايا البشرة لتقاوم آثار الجفاف والتجاعيد المبكرة.

2- وضعية النوم الصحيحة

النوم على البطن من العادات الخاطئة التي تتسبب في ظهور الخطوط التعبيرية على الوجه. لذلك، عليكِ باختيار على الظهر مع رفع الرأس لأعلى قليلاً. تساعد تلك الوضعية على منع احتباس السوائل تحت الجلد، والتي قد تتسبب في تورم الوجه. تذكري كذلك بالتخلي عن الوسادة القطنية واستبدالها بوسادة مصنعة من الحرير كي لا تؤدي لظهور تجاعيد الوجه نتيجة للإحتكاك الشديد مع البشرة.

3- الفازلين للعناية بجمالك

ينصح أطباء الجلد باستخدام الفازلين بشكل منتظم خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة، خاصةً لصاحبات البشرة الجافة. فيعد الحل الأمثل للتخلص من مشكلات البشرة الجافة، تشققات الشفاه وتشققات الكعبين. احتفظي بعبوة من الفازلين بصحبتك دائماً واستخدميها لمحاربة الجفاف والتجاعيد المبكرة.

4- التعامل برفق مع بشرتك

التعامل بعنف مع البشرة من أهم الأسباب وراء تكسر الأوعية الدموية أسفل الجلد أو تحت العين. لذلك، عليكِ بالتعامل مع بشرتك بعناية شديدة وبرفق أثناء استخدام المستحضرات التجميلية وتوزيع كريمات البشرة. لا تنسي تدليك الوجه في اتجاه الأعلى عكس اتجاه الجاذبية للوقاية من ترهلات الجلد.

5- زيت جوز الهند الأفضل، صديق بشرتك الدائم

يتميز بالعديد من الخواص الجمالية الفعّالة والتي لا غنى لكِ عنها لمكافحة التجاعيد والحفاظ على بشرة أكثر حيوية وشباباً. استخدمي زيت جوز الهند لترطيب بشرة الوجه والجسم أيضاً، كما يساعد كذلك على ترطيب الشعر وتغذية الجذور لمقاومة التساقط وتحفيز نموه بشكل صحي.

6- التقشير المنتظم

قبل اللجوء لاستخدام مستحضرات العناية باهظة الثمن، يمكنكِ الوقاية من الكثير من المشكلات الجلدية باتباع خطوة بسيطة وهي التقشير. يساعد التقشير على تجديد حيوية البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت لتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة. كما يساعد كذلك على تنقية المسام والتخلص من الإفرازات الدهنية والجراثيم المتراكمة بداخلها لمنع ظهور الرؤوس السوداء وحبوب الوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً