أهم أسباب اسمرار منطقة البكيني ونصائح لتجنبها

أهم أسباب اسمرار منطقة البكيني ونصائح لتجنبها

أو منطقة البكيني من المشكلات المحرجة. قد يلجأ البعض منا للعلاجات التجميلية لتفتيح هذه المنطقة لكن لكل من تلك العلاجات آثار جانبية قد تضر بصحة الجلد …

أو منطقة البكيني من المشكلات المحرجة. قد يلجأ البعض منا للعلاجات التجميلية لتفتيح هذه المنطقة لكن لكل من تلك العلاجات آثار جانبية قد تضر بصحة الجلد مع الوقت.

هناك العديد من الأسباب الرئيسية وراء اسمرار منطقة البكيني كالتعرق المفرط، استخدام مزيلات العرق واستخدام الشفرات أو وسائل إزالة الشعر الخاطئة. لكن مع ذلك، لا تنزعجي، فهناك العديد من المكونات الطبيعية البسيطة والآمنة التي تعمل على تبييض المنطقة الحساسة واستعادة نعومتها ومظهرها الجذاب.

إليكِ أهم الأسباب وراء اسمرار المنطقة الحساسة.

العدوى الفطرية وعدم تنفس البشرة

من أهم وأول الأسباب وراء اسمرار منطقة البكيني هي العدوى الفطرية الناتجة عن التعرق المفرط. كذلك الاسمرار قد يكون نتيجة كذلك عن ارتداء الملابس الداخلية المصنعة من الألياف الصناعية. هذه الأقمشة لا تسمح للبشرة بالتنفس، مما يؤدي لتراكم الجراثيم على سطح الجلد، فيتسبب ذلك في اسمرار الجلد.

منطقة البكيني هي الأكثر عرضة للاحمرار وحساسية الجلد والتي قد تزداد نتيجة لقلة العناية الشخصية واستخدام مستحضرات التجميل الكيماوية القاسية. الحكة المستمرة أيضاً تتسبب في التهاب الجلد وترك بعض آثار الندبات الداكنة.

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة

ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة من الأسباب المؤدية لاسمرار منطقة البكيني. تتوافر الكثير من أنواع الملابس الداخلية المصنعة من الدانتيل أو اللاسيه والتي تزيد من احتكاك الجلد وزيادة التعرق، مما يزيد من فرص تراكم البكتيريا والفطريات المسببة للاسمرار.

استخدام الحلاقة

على الرغم من سهولة استخدام الشفرات ، إلا أنها من الوسائل الخاطئة التي تؤدي لالتهابات الجلد، بالتالي اسمرارها. فلا تعمل الحلاقة على إزالة الشعر من الجذور، كما تتسبب كذلك في الجروح ونزيف الدم، مما قد يؤدي لانتقال العدوى الفطرية المسببة لاسمرار المنطقة الحساسة.

أهم النصائح لتجنب اسمرار المنطقة الحساسة

ارتدي ملابس تُريح بشرتكِ

ارتداء الملابس القطنية المريحة كي تساد على امتصاص التعرق الزائد وتسمح للجلد أن يتنفس. تجنبي ارتداء الملابس الضيقة والألياف الصناعية قدر الإمكان.

تجنبي إزالة الشعر بهذه الطرق

تجنب استخدام الشفرات لإزالة الشعر الزائد أو كريمات الإزالة كي لا تتسبب في تهيج الجلد.

تقشير البيكيني

احرصي على حول المنطقة الحساسة بشكل منتظم للتخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد لتجنب الاسمرار.

احرصي على تقشيرها مرة أسبوعياً باستخدام مقشر منزلي بسيط مصنع من السكر الأبيض مع زيت الزيتون وعصير الليمون لفرك الجلد لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

ترطيب البشرة

ترطيب المنطقة الحساسة من أهم خطوات العناية الأساسية التي تحميكِ من الاسمرار.

استخدمي جل الألو فيرا وزيت اللوز الحلو لتدليك تلك المنطقة بشكل يومي لحمايتها من الجفاف والاسمرار.

تعطير المنطقة الحساسة

تعطير البيكيني من الخطوات التي تحتاجين لتطبيقها، إلا إذا كانت بشرتكِ حساسة للغاية. تجنبي استخدام العطور أو الروائح الصناعية في تلك المنطقة.

بدلاً من ذلك، اخلطي القليل من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد واستخدميه لتعطير منطقة البكيني بعد الاستحمام مباشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً