تجهيزات العروس لليلة الدخلة

تجهيزات العروس لليلة الدخلة

تبدأ العروس في الإعداد لزفافها قبل العرس بفترة طويلة سواء تجهيز المنزل أو الأغراض الشخصية أو تحضيرات حفل الزفاف وغيرها.تنشغل العروس بالإعدادات لحفل الزفاف، الأمر الذي قد لا…

تبدأ العروس في الإعداد لزفافها قبل العرس بفترة طويلة سواء تجهيز المنزل أو الأغراض الشخصية أو تحضيرات حفل الزفاف وغيرها.

تنشغل العروس بالإعدادات لحفل الزفاف، الأمر الذي قد لا يمنحها الوقت الكافي لإعداد نفسها لهذا اليوم. تحتاج ليلة الدخلة لبعض التجهيزات فيما يخص العناية بالجسم، البشرة والشعر لتبدي في أبهى إطلالاتكِ أمام شريككِ. جمعنا لكِ في هذا المقال مجموعة من أهم الوصفات والنصائح لتجهيزات يوم الدخلة للعناية بالشعر والبشرة، فاكتشفيها معنا.

إزالة الشعر

الخطوة الأولى التي تحتاجها كل عروس في تجهيزات ليلة الدخلة هي . إزالة الشعر الزائد من الجسم عادةً ما يكون مصحوباً بالألم، خاصةً في المنطقة الحسّاسة. ولإزالة الشعر بدون ألم يمكنكِ وضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان بخلاصة النعناع قبل إزالة الشعر بعشر دقائق، ثم شطف المنطقة بالماء الدافيء الذي يساعد على إرخاء المسام وإزالة الشعر بالطريقة التقليدية بسهولة. أما إذا كنتِ تفضلين استخدام الشفرات في حلاقة الشعر، فاستخدمي بلسم الشعر كبديل رائع لرغوة الحلاقة حيث يساعد على ترطيب البشرة وسهولة انزلاق الشفرة. بعد إزالة الشعر، احرصي على وضع طبقة من الكريم المرطب أو زيت الأطفال لمنع التهاب البشرة. وفي حال احمرار الجلد، ضعي طبقة من جل الصبار الطبيعي.

حمام العروس

بعد إزالة الشعر، يبدأ ويُنصح عمل حمام العروس بعد إزالة الشعر بيوم وليس في اليوم نفسه حيث تكون البشرة عرضة للإلتهاب. توجد العديد من حمامات العروس أشهرها الحمام المغربي، التركي والدلكة السوداني. احرصي قبل الحمام على تعريض الجسم للبخار لفتح المسام، ثم تدليك الجسم في حركات دائرية. إذا كنتِ تعانين من علامات التمدد أو السيليوليت، يُنصح بتدليك الجسم بالفرشاة الجافة كل يوم قبل الإستحمام لمدة عشر دقائق قبل الزواج بفترة، حيث يساعد هذا الأمر على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من مشكلات الجلد.

تعطير الجسم

من أهم الخطوات التي يجب على كل عروس الحرص عليها هي تعطير الجسم قبل ليلة الدخلة. ولتعطير الجسم لفترة طويلة ضعي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل عندكِ في حوض الإستحمام المملوء بالماء الساخن، والذي يساعد على فتح المسام وتعطير الجسم بفاعلية. بعد الإستحمام، استخدمي أو مرطب الجسم المعطر مع رش عطرك المفضل على أماكن النبض مثل المعصم، الرقبة، خلف الركب ليبقى عطرك طويلاً. احرصي على استخدام مستحضرات تحمل نفس النوتات العطرية كالماء العطري، مزيل العرق ، جل الإستحمام وكريم الجسم لتحصلي على رائحة مركزة.

العناية بالشعر

بعد الزفاف، يصبح يومياً أمراً مرهقاً، لذا يمكنكِ اتباع بعض النصائح قبل العرس بفترة والتي تساعد على فرد الشعر المجعد بصورة دائمة. حمام الزيوت الساخنة من أسهل الطرق التي تساعد على فرد الشعر. كل ما تحتاجينه هو مقدار من زيت الزيتون بحسب كثافة شعرك، مقدار من زيت جوز الهند ونصف مقدار من زيت الخروع. اخلطي الزيوت ودفئيها جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب وقومي بتمشيطه ولفه بشكل كعكة علوية وتغطيته بغطاء بلاستيك قبل النوم، واشطفيه في الصباح. كرري هذه الطريقة مرة أسبوعياً قبل العرس بفترة كافية لفرد الشعر.

لعمل وصفة رائعة أخرى، تساعد على فرد الشعر وتنعيمه، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون الدافيء، ومحتوى ثلاث كبسولات من فيتامين E. بعد ذلك، ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم اشطفيه جيداً بالماء. تُكرر هذه الطريقة أيضاً مرة أسبوعياً قبل العرس بفترة كافية.

بصفة عامة، احرصي على بدء برنامج العناية بالشعر والبشرة قبل العرس بفترة كافية لتحصلي على نتائج فعالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً