توريد الشفايف بالليزر: فوائد وأضرار

توريد الشفايف بالليزر: فوائد وأضرار

أصبحت عملية توريد و بالليزر من أحدث عمليات التجميل التي تلجأ إليها العديد من السيدات اللواتي تعانين من اسمرار الشفاه أو صغر حجمها. هناك العديد مننا اللواتي يلجأن …

أصبحت عملية توريد و بالليزر من أحدث عمليات التجميل التي تلجأ إليها العديد من السيدات اللواتي تعانين من اسمرار الشفاه أو صغر حجمها.

هناك العديد مننا اللواتي يلجأن إلى استخدام بعض الخلطات والوصفات الطبيعية الخاصة لتكبير وتوريد الشفتين، وهناك من تخضعن لإجراء عملية تقشير الشفتين بواسطة استخدام الليزر. على الرغم من انتشار هذه العملية بين فئة عديدة من السيدات وخاصة بين المشاهير، إلا هناك بعض السيدات اللواتي يشعرن بالرهبة والخوف من هذه العملية التجميلية. لذلك حرصنا اليوم أن يكون موضوعنا عن عملية توريد أو تكبير الشفاه بالليزر.

كيف تتم هذه العملية؟ وما هي فوائدها؟ وهل هناك مضاعفات أو أضرار خطيرة لها؟ سوف نجيب على مل ما يتعلق بعملية توريد الشفايف بالليزر وذلك من خلال هذا المقال.

ما هي عملية توريد الشفاه بالليزر؟

عملية بالليزر هي عبارة عن وسيلة طبية حديثة تعمل على توريد وتكبير الشفاه بفاعلية. هي من أحد الطرق العلاجية لمشكلة اسمرار الشفاه، لأنها تقوم باستعادة لون الشفاه الوردي للمرأة من جديد. تعتبر عملية توريد الشفاه من الوسائل الطبية الفعالة التي تساهم في التخلص من اسمرار الشفاه نتيجة تعرضها لبعض العوامل البيئية، والتي من أهمها التعرض لأشعة الشمس، والتلوث البيئي. هذه التقنية الحديثة تتم تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين في عمليات التجميل، وتتم بأكبر المراكز الطبية التي تكون أحد أسباب نجاح العملية.

كيف تتم عملية توريد الشفاه بالليزر؟

تعتمد عملية توريد و بالليزر على استخدام نوع محدد من أنواع الليزر المعروف باسم “كيو سويتش”. هذا النوع من الليزر يخلص الشفاه من الخلايا الصبغية الموجودة عليها، ويحارب تراكمها على الشفاه. تتم عملية توريد الشفتين بالليزر من خلال وضع بعض المخدر الموضعي على الشفاه، ومن ثم يسلط الطبيب أشعة الليزر الشديد على إلتقاط الشفاه المراد توريدها وتفتيحها لمدة نصف ساعة. خلال هذه المدة تدمر أشعة الليزر الخلايا الصبغية وهي خلايا الميلانين، الموجودة بالشفاه.

فوائد عملية توريد الشفاه بالليزر

تمنح هذه العملية إطلالة أنثوية جذابة ومتألقة. فمن المعروف أن هي رمز الأنوثة وتجعل وجهها متألق ومشع جمالاً وجاذبية. من الفوائد الجمالية الأخرى لعملية توريد الشفاه بالليزر تقليل التجاعيد على الشفاه وعلاج التشققات والخطوط الرفيعة الموجودة عليها. كذلك تصحح عملية توريد الشفاه بالليزر شكل الجلد وتعيد صقله وتقشيره من خلال استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور. تخلص هذه العملية الحديثة من آثار أشعة الشمس الضارة التي تصيب الشفاه، كما أنها تجعل الشفاه ذات ملمس ناعم.

أضرار عملية توريد الشفاه بالليزر

يوجد بعض الأضرار والآثار السيئة لعملية توريد الشفاه بالليزر، إذا تم إجراؤها العملية في مراكز تجميل ليست متخصصة في كيفية استخدام الليزر. إذا تم استخدام جهاز الليزر غير الفائق الجودة فإنه يتسبب في ظهور البقع في أماكن متفرقة على الشفاه، أو ربما يتسبب في ظهور لون الشفاه غير الموحدة. كذلك يتسبب استخدام جهاز الليزر السيء في إمكانية تعرض الشفاه للحروق، نتيجة استخدام شدة ليزر غير مناسبة. كذلك هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث أثناء إجراء جلسة الليزر بتوريد الشفاه، من أهمها شعور المريضة بالألم البسيط وهذا أمر طبيعي، وربما تتعرض المريضة لمخاطر النزيف، مع الإصابة ببعض الحساسية والإلتهابات بمنطقة الشفاه.

نصائح بعد عملية توريد الشفاه بالليزر

بعد الإنتهاء من إجراء عملية توريد الشفاه بالليزر يجب على المرأة من اتباع بعض النصائح الهامة التي تساعد على نجاح العملية، خاصةً لكي لا تتعرض الشفاه لظهور علامات التقدم في السن من جديد. من أهمها عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تتسبب في التهاب الشفتين أو احمرارهما. يجب ترطيب الشفاه بإستمرار ويمكنك سيدتي تناول العديد من السوائل والعصائر الطبيعية، مع كثرة تناول الفواكه والخضروات من أجل تعزيز صحة جمال الشفاه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً