ديرما رول: كيف تستخدم؟ و ما هي فوائدها على البشرة؟

ديرما رول: كيف تستخدم؟ و ما هي فوائدها على البشرة؟

سوف تظل العناية بالبشرة والحصول على تألقها ونضارتها تحظى بإهتمام كبير جدًا من قبل كل امرأة، وسوف تبحث بإستمرار عن الطرق والوسائل الطبية والطبيعية لكي تتمتع…

سوف تظل العناية بالبشرة والحصول على تألقها ونضارتها تحظى بإهتمام كبير جدًا من قبل كل امرأة، وسوف تبحث بإستمرار عن الطرق والوسائل الطبية والطبيعية لكي تتمتع ببشرة شابة ونضرة خالية من التجاعيد والعيوب.

من أحدث الطرق العلاجية الحديثة في عالم طب التجميل والعناية بالبشرة هي تقنية الديرما رولر Derma Roller التي تستخدم في مراكز وعيادات التجميل حديثا على يد مجموعة متخصصة من الخبراء والأطباء في طب التجميل. ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معك سيدتي كل مايخص بتقنية الديرما رولر، وكيف يتم استخدامها؟ وماهي فوائدها على البشرة؟ وهل لها أضرار نتيجة استخدامها، أم لا؟ فقط تابعينا سيدتي.

ما هي الديرما رول Derma Roller؟

الديرما رولر Derma Roller هي من أحدث التقنيات الطبية الحديثة التي تستخدم كأداة تجميلية لعلاج مشاكل البشرة. والديرما رول عبارة عن جهاز طبي حديث يعتمد على تقنية المايكرونيدل التي تعد من أهم تقنيات الميزوثيرابي، والتي تقوم بدورها بتحفيز مادة الموجودة في البشرة حتى تساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، باعتبارها المكون الأساسي لأنسجة البشرة. والديرما رولر هي وسيلة آمنة وبسيطة وفعالة تتناسب مع كافة أنواع البشرة. والديرما رولر هي عبارة عن شكل أسطواني تنتهي ببكرة بها مجموعة من الإبر الرفيعة والتي يبلغ عددها حوالي 192 إبرة تخترق الجلد. ويتراوح طول الإبر بعدة أطوال مختلفة حسب المشكلة التي تعالجها البشرة. فهناك إبر طولها1 : 2 ملم تعالج ندوب وبثور البشرة، وهناك إبر لم يتعدى طولها 0.05 ملم لتجديد خلايا الجلد.

كيفية إستخدام الديرما رولر Derma Roller

يتم استخدام الديرما رولر عن طريق اختراق الإبر لسطح جلد البشرة وتسبب بعض الثقوب الصغيرة. وتعمل هذه الثقوب على تحسين انتاج الكولاجين والايلاستين داخل طبقات جلد البشرة، بعدما يقوم المخ بإعطاء إشارات لتحفيز الكولاجين وإصلاح خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور طبقة جديدة من البشرة أكثر شبابا وإشراقا. حيث يتم تقسيم الخدود والجبهة إلى جزأين متساويين الأيمن والأيسر. ومن ثم يتم تمرير الديرما رولر بداية من الجزء الأيمن مرورا بالجزء الأيسر مع تكرار هذه الخطوات لمدة عشر مرات. وقبل استخدام الديرما رولر بنصف ساعة يفضل دهنها بكريم مخدر حتى يخفف من الشعور بالألم. مع الحرص على استخدام ابر الديرما رولر بأحجام صغيرة في البداية.

نصائح بعد إستخدام الديرما رولر Derma Roller

بعد الانتهاء من استخدام إبر الديرما رولر احرصي سيدتي على وضع كريم مرطب يتناسب مع نوع بشرتك، حتى لا يسبب تهييج للجلد. كما ويفضل استخدام امبولات بعدها. والديرما رولر يمكنك استخدامها بمفردك دون الطبيب لذلك لابد وأن يكون استعمالك للديرما رولر شخصي ولا يمكن لأي شخص آخر استخدامه معك حتى لا يسبب لك العدوى أو انتقال أي ميكروب أو مرض بسبب التلوث. وعند الخروج في الصباح احرصي على وضع كريم واقي الشمس. استخدمي ديرما رولر مرة واحدة كل أسبوع، واعتني بها من خلال تعقيمها بالماء الساخن والكحول.

موانع استخدام الديرما رولر Derma Roller

هناك بعض الحالات التي يجب أن تمتنعي فيها عزيزتي المرأة من استخدام إبر الديرما رولر. وهي عندما تخضعين لعلاج إزالة الشعر بالليزر فابتعدي عن استخدام الديرما رولر حتى لا يحدث مشاكل في الجلد. كما ولابد من عدم استخدام الديرما رولر على بشرتك اذا كانت مصابة بأي مرض جلدي مثل . ولا تستخدميها أيضا على بشرة بها بثور نشطة، فهو يعالج آثارها فقط ولا يعالج البثور نفسها.

فوائد الديرما رولر Derma Roller على البشرة

يوجد العديد من الفوائد الصحية والجمالية لتقنية الديرما رولر على البشرة. والتي من أهمها هي أنها تقوم بتعويض فقدان مادة الكولاجين على البشرة مع تقدم السن. حيث ان الديرما رولر تعمل على منح البشرة الحبوبة والنضارة والشباب، لأنها تقوم لاخفاء تجاعيد البشرة وتمحي الخطوط العريضة المتكونة حول العيون وحول منطقة الفم. هذا فضلا عن دور الديرما رولر في معالجة الندوب واثار البثور السوداء على البشرة، وتعالج أيضا مشاكل الكلف وعلامات التمدد والسيلوليت. وهي أيضا تعالج آثار أشعة الشمس الضارة على البشرة، وتساهم في تعزيز صحة الجلد من خلال شد ترهلات البشرة وإعادة تجديد خلايا البشرة مرة أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً