طرق ونصائح لرسم الحواجب للمبتدئات

طرق ونصائح لرسم الحواجب للمبتدئات


عود الحزم

من أهم الخطوات الأساسية في تطبيق المكياج هي خطوة رسم الحواجب، فهي تكمل إطلالة المكياج وتجعل جمال المرأة ملفت للأنظار بشكل أكبر. يساعد على تحديد ملامح وجه المرأة، وتتم خطوة…

من أهم الخطوات الأساسية في تطبيق المكياج هي خطوة رسم الحواجب، فهي تكمل إطلالة المكياج وتجعل جمال المرأة ملفت للأنظار بشكل أكبر.

يساعد على تحديد ملامح وجه المرأة، وتتم خطوة رسم الحواجب من خلال تكثيف الشعر وملأ الفراغات الموجودة بينهم. وهي خطوة سهلة وبسيطة ويتم تنفيذها بطريقة سريعة وفعالة، تحتاجين إلى اتباع بعض النصائح والخطوات لكي يتم تطبيقها بشكل محترف مثلما تفعلن ، هناك طريقة أخرى لتكثيف شعر الحواجب قد تعتمد عليها الكثيرات من خبيرات التجميل لمعظم النساء اللواتي يترددن اليهن،٨ وهي طريقة استخدام التاتو ولكن يوجد عدد كبير جدًا من السيدات لا تفضلن هذه الطريقة وترغب بالطريقة الصحيحة لرسم الحواجب باستخدام بعض المستحضرات التجميلية الخاصة برسم الحواجب، وهؤلاء السيدات عليهن متابعة هذا المقال لكي يتعرفن على أهم الطرق والنصائح السحرية لرسم الحواجب وخاصة للسيدات المبتدئات.

1-الخطوة الأولى

قبل البدء برسم الحواجب عليك سيدتي بتمشيط حواجبك باستخدام فرشاة الحواجب، ثم بعد ذلك أحضري قلم رسم الحواجب ويفضل أن يكون باللون البني حتى لا يتم ملاحظته عند الرسم به، ثم قومي بتحديد حواجبك وابراز شكلها بداية من الطرف الداخلي وذلك من خلال رسم خط فاتح عند أسفل الحواجب وضعي نُقطة على نهاية الحاجب لمعرفة الخط الذّي سيتمّ الرسم عليه. اعتمدي دائمًا على تكثيف الجزء السفلي من الحاجب حتى يمنحك إطلالة طبيعية، ثم بعد ذلك اتجهي نحو نهاية الحاجب عند الزاوية الخارجية للعين.

2-الخطوة الثانية

في الخطوة الثانية يمكنك تحديد شكل تقوس الحاجب باستخدام القلم وعليك اختيار الرسمة التي ترغبين بالحصول عليها وهذا حسب شكل وجهكِ، أو بإمكانك ترك الرسمة الأصلية لحواجبك والاكتفاء بذاتها، ثم عليك الاستعانة بظلال العيون باللون البني وقومي بتطبيق القليل منها على حاجبك. ابدأي من عند الجزء الداخلي من الأسفل وقومي بتطبيقها باتجاه الشعيرات نحو الأعلى.

3-الخطوة الثالثة

أما هذه الخطوة فهي من أهم الخطوات لرسم الحواجب أثناء تطبيق وهي خطوة ملء الفراغات الموجودة بحواجبك. قومي بملء الجزء الداخلي من حواجبك باستخدام ظلال العيون أو القلم وذلك لكي تمنعي ظهور البقع الخالية من الظلال ولكي لا يبدو حاجبك متعدد الألوان. احرصي على ملء فراغات الشعر في حواجبك بشكل تدريجي وبطريقة منتظمة تجعل الرسم قريبًا إلى شكل الشعر الطبيعي، ثم قومي بالنظر إلى المرآة وترقبي شكل الرسمة على وجهك وإذا كانت تتناسب مع شكل وجهك أعيدي نفس الخطوات بحاجبك الآخر.

4-الخطوة الرابعة

أما الخطوة الرابعة فهي تطبيق القليل من الكونسيلر فوق خط الحواجب، وذلك لكي تحرصي على إزالة أي أثر تركتيه من عندما كنت ترسمين حواجبك، قومي بتوزيع نقاط من الكونسيلر بشكل مباشر فوق خط الحواجب الذي تم رسمه، وطبقي أيضًا القليل من الكونسيلر عند أسفل الحاجب أي عند الجفن الثابت.

5-الخطوة الخامسة

اختتمي رسم الحواجب بهذه الخطوة من خلال تمشيط حاجبك بواسطة فرشاة الحواجب، واحرصي على مزج ظلال العيون بقلم الحواجب على شعيرات الحاجب لكي تكون الإطلالة طبيعية وناعمة.

– نصائح لرسم الحواجب حسب شكل وجهك

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل الحصول على إطلالة طبيعية لرسم الحواجب أثناء تطبيق المكياج، وهذه النصائح تشمل شكل رسمة الحاجب حسب شكل الوجه.

1-الوجه المستدير: حيث أن الوجه المستدير يفضل أن يكون رسمة الحاجب مقوسا لأعلى، وذلك من خلال رسم خطاً مستقيماً الى قمة الحاجب حتى يبدو وكأنه مقوسا وابتعدي تمامًا عن رسمة الحاجب المستدير لكيلا يجعل وجهك مدور أكثر.

2-الوجه البيضاوي: أما صاحبة الوجه البيضاوي فيمكنها اختيار رسم الحواجب بشكل مسطح وناعم بحيث يكون رسم الحاجب مستقيما الى الاعلى ومن بعدها منحنياً بنعومة حول الطرف.

3-الوجه القلبي: أما المرأة التي تتمتع بوجه على شكل قلب فعليها أن تعتمد على اختيار رسمة الحاجب المدور والمقوس قليلا جدا حتى تبدو الإطلالة طبيعية.

4-الوجه المربع: بينما الوجه المربع فينصح بالاعتماد على رسمة الحاجب المنحني والناعم بزاوية حادة، واختاري رسم الحواجب العريضة وابتعدي عن الحواجب الرفيعة والقصيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً