«تنفيذي الشارقة» يناقش تعيين مشرفات للحافلات المدرسية

«تنفيذي الشارقة» يناقش تعيين مشرفات للحافلات المدرسية

لمساعدة الطلاب على عبور الطرق.. والتأكد من تسليمهم إلى ذويهم خلال اجتماع «تنفيذي الشارقة» برئاسة عبدالله بن سالم. من المصدر ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في اجتماعه، أمس، برئاسة …

لمساعدة الطلاب على عبور الطرق.. والتأكد من تسليمهم إلى ذويهم

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في اجتماعه، أمس، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، مشروع قرار مقدم من مجلس الشارقة للتعليم بشأن تعيين مشرفات حافلات مدرسية في إمارة الشارقة.

وأوضح رئيس مجلس الشارقة للتعليم الدكتور سعيد مصبح الكعبي، خلال الاجتماع، أن مشروع القرار من شأنه الحفاظ على سلامة الطلبة والنظام داخل الحافلات، كما سيسهم في مساعدة الطلاب على عبور الطرق والتأكد من تسليمهم لذويهم، وسرعة التعامل في الحالات الطارئة واتخاذ الاجراءات اللازمة.

إلى ذلك اطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري على مشروع قانون بشأن تنظيم الوساطة العقارية في إمارة الشارقة، ووجه المجلس برفع مشروع القانون إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، توطئة لإصداره ووفقاً لما هو معمول به في إصدار القوانين في الإمارة.

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وبين رئيس لجنة الهياكل التنظيمية الدكتور طارق سلطان بن خادم، أن الهيكل التنظيمي للأمانة العامة بالمجلس يأتي انسجاماً مع رؤية وأهداف إمارة الشارقة، ويضم الهيكل الجديد عدداً من الإدارات والأقسام التي تلبي اختصاصات المجلس ويحقق الأهداف المرجوة.

ووافق المجلس على طلب القيادة العامة لشرطة الشارقة في إيفاد أحد موظفيها لاستكمال دراسته في المملكة المتحدة للحصول على درجة الماجستير.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على القوانين والمراسيم والقرارات الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأصدر المجلس التنفيذي القرار رقم (21) لسنة 2018، ويقضي بأن يعار مستشار الشؤون البرلمانية في المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة أيمن عثمان باروت البارودي، إلى البرلمان العربي للطفل، وذلك على أن تكون مدة الإعارة سنة واحدة، اعتباراً من الأول من شهر يوليو 2018، ويجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة بقرار من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً