93% نسبة دقة ميزان الحرارة الطبي في أسواق أبوظبي

93% نسبة دقة ميزان الحرارة الطبي في أسواق أبوظبي


عود الحزم

وفقاً لعمليات تحقق تهدف ضمان سلامة الأفراد سلطان المهيري: «عمليات التحقق تندرج في إطار اتفاقية بين أبوظبي للجودة وهيئة المواصفات». نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عدداً من عمليات التحقق…

وفقاً لعمليات تحقق تهدف ضمان سلامة الأفراد

نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عدداً من عمليات التحقق من دقة أدوات القياس الطبية المتداولة.

وأكدت نتائج التحقق مطابقة موازين الحرارة الطبية بنسبة 93%، ومطابقة أجهزة قياس ضغط الدم الشرياني بنسبة 95%، ومطابقة الإبر الطبية بنسبة 98%.

وقد شملت عمليات التحقق الأجهزة الطبية التي تباع في الأسواق للاستخدامات المنزلية والمستخدمة في المنشآت الطبية.

وقال مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في المجلس، سلطان المهيري، إن عمليات التحقق تندرج في إطار الدور الرقابي للمجلس وفي إطار اتفاقية التخويل الموقعة بينه وبين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، للتحقق المتواصل والمستمر من أدوات القياس الطبية في إمارة أبوظبي، ضماناً لدقة الأدوات وسلامة الأفراد، وتعزيزاً لمستوى الخدمات في أبوظبي، وفقاً لأعلى معايير الجودة والمطابقة العالمية.

وأكد حرص المجلس على تنفيذ عمليات التحقق والرقابة دورياً للتأكد من جودة ودقة قراءات أدوات القياس التي تؤثر بشكل مهم وكبير في نتائج التشخيص الطبي وجودته، حيث تسهم هذه العمليات في تطوير بنية تحتية للجودة في الإمارة، متكاملة وذات كفاءة عالية عالمياً.

وفي إطار سعيه لتوسعة خدماته في هذا المجال، أجرى المجلس دراسة استهدفت أجهزة قياس السكر بالدم للتعرف إلى وضع الأجهزة المتداولة في الأسواق، المخصصة للاستخدام الشخصي، وذلك في إطار الإجراءات التي ينفذها المجلس بالتنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي، بهدف تفعيل الرقابة المترولوجية على أدوات القياس الطبية والمخبرية في المنشآت الطبية في الإمارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً