الريم أول سيارة دفع رباعي إماراتية

الريم أول سيارة دفع رباعي إماراتية

قامت شركة “ساند ستورم” الإماراتية، بتدشين، أول سيارة رباعية الدفع محلية الصنع، تحت اسم “الريم”، وسيتم طرح المركبة الجديدة في السوق المحلية والعربية خلال سبتمبر المقبل. ونقلت …

قامت شركة “ساند ستورم” الإماراتية، بتدشين، أول سيارة رباعية الدفع محلية الصنع، تحت اسم “الريم”، وسيتم طرح المركبة الجديدة في السوق المحلية والعربية خلال سبتمبر المقبل.

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن المديرة التنفيذية للشركة، الدكتورة ماجدة العزعزي، قولها إن السيارة تم تصنيعها عبر الاستعانة بالتكنولوجيات والقطع الحديثة، من خلال الشراكات مع العديد من الدول الأوروبية ودول شرق آسيا، فضلاً عن بعض القطع من السوق المحلية في الإمارات.

العزعزي، أضافت أن الشركة تستهدف البدء بتصنيع 30% من السيارة من مواد أولية ومواد خام موجودة في السوق المحلية، على أن يتم تصنيع السيارة بالكامل خلال أربع سنوات من مواد مصنوعة في الإمارات، لافتة إلى أن هذه الصناعة غير موجودة في الإمارات حالياً، ولذلك تمت الاستعانة بخبرات مصرية في تصنيع السيارات في هذا الصدد.

وأكدت أن الشركة تستهدف بناء قاعدة صناعية صلبة للسيارات في الإمارات، لتكون الإمارات رائدة صناعة السيارات في المنطقة.

السيارة كهربائية

وبيّنت العزعزي أن السيارة ستسير بالكهرباء بحلول عام 2020 تزامناً مع استضافة دبي معرض “إكسبو 2020″، حيث إنها ستكون مهداة لحكومة دبي بهذه المناسبة.

وأفادت بأن المصنع الرئيس للسيارة سيقام في منطقة رحايل في أبوظبي، التي تعد أول مدينة للسيارات في الشرق الأوسط على مساحة 15 ألف متر مربع، مشيرة إلى أنه تم تسلم الأرض، وتقوم الشركة بتنفيذ البنية التحتية له على أن يتم افتتاحه رسمياً بحلول الربع الثاني من العام المقبل.

وذكرت أنه سيتم إنشاء خط تجميعي مؤقت للمصنع في يوليو المقبل، على أن يبدأ أول إنتاج موجه إلى السوق في سبتمبر المقبل.

وأضافت أنه سيتم إنتاج 1000 سيارة في العام الأول لافتتاح المصنع، على أن ترتفع الطاقة الإنتاجية له إلى 6000 سيارة سنوياً، بعد ذلك حسب الطلبات التي تتلقها الشركة، لافتة إلى توافر قطع الغيار الكاملة للسيارة الجديدة بسهولة في أسواق الدولة.

فئات السيارة وأسعارها

المديرة التنفيذية للشركة، الدكتورة ماجدة العزعزي، بيّنت أنه سيتم تصنيع السيارة على ثلاث فئات، تشمل الدرجة الأولى والثانية و”الستاندرد”، وسيبدأ سعر السيارة من 138 ألف درهم إلى 185 ألف درهم في أسواق الدولة، مشيرة إلى أن سعرها في الدول العربية سيكون مختلفاً، لكن مع الحرص على أن تكون منافسة في ما يتعلق بالأسعار للسيارات الأخرى في تلك البلدان.

وأكدت أن هذا المصنع سيعد أول مصنع إماراتي عربي يصنع أنواعاً مختلفة من سيارات الدفع الرباعي، لتصبح الإمارات الدولة الأولى في المنطقة التي تقوم بصناعة أول سيارة عربية رباعية الدفع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً