وصفات طبيعية لعلاج التعرق الزائد في الصيف

وصفات طبيعية لعلاج التعرق الزائد في الصيف

مع فصل الصيف، تزداد مشكلة التعرق الزائد خصوصا تحت الإبطين بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيما لا يفضل العديد من الأشخاص اللجوء الى مزيلات التعرق الصناعية ويحبذون استخدام …

مع فصل الصيف، تزداد مشكلة التعرق الزائد خصوصا تحت الإبطين بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيما لا يفضل العديد من الأشخاص اللجوء الى مزيلات التعرق الصناعية ويحبذون استخدام وصفات طبيعية تتفاعل مع الجسم بدون أي أضرار على الجلد.

اليكم من “هي” أبرز الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف والحصول على رائحة منتعشة:

شرائح الليمون الطازج

يعتبر الليمون من أفضل المطهرات الطبيعية في التخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة ويمنح جسمك رائحة لطيفة ومنعشة طوال ساعات، كما يعمل على غلق المسامات المفتوحة تحت الإبط، ويساعد على تفتيح لون الجلد. احضري شريحة من الليمون وافركي بها منطقة تحت الإبط عقب الاستحمام او قبل خروجك الى المنزل، ثم انتظري الى ان تجف البشرة قبل ارتداء الملابس.

علاج التعرق

اما ان كانت بشرة جسمك حساسة فيمكنك مزج عصير الليمون مع الماء، ومسح منطقة الإبط بواسطة قطنة مبللة بالمزيج.

الشاي الأسود مضاد طبيعي للتعرق

يعمل الشاي الأسود كمضاد طبيعي للتعرق لغناه بحمض التانيك الذي يعد من المواد المضادة للعرق كما يحتوي على مواد قابضة للمسامات ومطهرة. جهزي منقوع الشاي الاسود من خلال نقع نحو ملعقتين منه في كوب ماء مغلي واتركيه ليبرد. احتفظي بالمحلول لمدة اسبوع في البراد داخل رذاذ للاستخدام اليومي او امسحي منطقة التعرق بالمحلول بواسطة قطنة. كرري الوصفة بعد كل استحمام او في الصباح الباكر.

ماء الورد لعلاج التعرق الزائد

طريقة أخرى يمكنك علاج مشكلة التعرق بها والحصول على رائحة جسم لطيفة من خلال مسح مناطق التعرق بقطنة مبللولة بماء الورد البلدي مرة يوميا.

وصفة المريمية مع الليمون

تساعد عشبة المريمية على تقليص الغدد العرقية وبالتالي تقلل من التعرق الزائد في مناطق الجسم. انقعي نحو ملعقتي طعام من أوراق المريمية المجففه في 2 كوب ماء ساخن لفترة 10 دقائق وبعد ان يبرد المزيج اضيفي اليه بضع نقاط من عصير الليمون. احتفظي بالمزيج في البراد واستخدميه اما من خلال عبوة الرذاذ او عبر مسح الجسم بقطنة مبللة بالمحلول.

جربي احدى هذه الخلطات الطبيعية، وعالجي مشكلة التعرق الزائد في فصل الصيف واحصلي على رائحة منعشة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً