10 من أفضل الأماكن لزيارتها في الكاميرون

10 من أفضل الأماكن لزيارتها في الكاميرون

يشار إلى الكاميرون غالباً باسم قلب أفريقيا، وهي دولة مزدهرة ذات روح فريدة وثقافة غنية يتحدث سكانها أكثر من 230 لغة محلية بجانب الإنجليزية والفرنسية، تحتوي على العديد من المناطق …

يشار إلى الكاميرون غالباً باسم قلب أفريقيا، وهي دولة مزدهرة ذات روح فريدة وثقافة غنية يتحدث سكانها أكثر من 230 لغة محلية بجانب الإنجليزية والفرنسية، تحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الجذابة مثل الجبال والغابات المطيرة والشواطئ بالإضافة إلى الحدائق الوطنية التي تحتضن مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية.

  • حجز فنادق الكاميرون عبر بوكينج

أفضل مناطق الجذب السياحي في الكاميرون

1- ياوندي

الكاميرون - ياوندي

تعتبر ياوندي عاصمة الكاميرون وأجمل مدنها، تم التخطيط للمدينة بشكل جيد لتنتشر على سبعة تلال تفصل بينها امتدادات من الأراضي الخضراء الخصبة، وتحتوي هذه المدينة على الكثير من المناطق المثيرة للاهتمام من بينها المباني الحكومية التي تعود إلى سبعينات القرن الـ20.

  • مقال مميز.. أجمل الأماكن السياحية في كيب تاون بجنوب أفريقيا

2- مروة

الكاميرون - مروة

تتمتع مدينة مرة بجاذبية خاصة مع شوارعها الرملية الحمراء والمباني ذات اللون الأصفر الباهت وملابس السكان المحليين التي تجذب الانظار بألوانها النابضة بالحياة، وهي مكاناً رائعة للتعرف على ثقافة الكاميرون وزيارة واحداً من أكثر أسواقها ازدحاماً، كما تعد المدينة قاعدة ممتازة للمسافرين الذين يرغبون في زيارة جبال المندرة في شمال البلاد.

3- ليمبي

الكاميرون - ليمبي

تعد مدينة ليمبي قاعدة رائعة للمسافرين الذين يريدون استكشاف المنطقة المحيطة التي تحتضن العديد من المناطق الرائعة بما في ذلك جبل الكاميرون البركاني النشط الذي يبلغ ارتفاعه 4000 متراً والحدائق النباتية والشلالات والحديقة الوطنية.

4- دوالا

الكاميرون - دوالا

دوالا هي المدينة الرئيسية في الكاميرون في العديد من الجوانب، فهي لديها المطار هو الأكبر في البلاد فضلاً عن الميناء ومركز الأعمال الرئيسي، كل هذه المحاور تؤدي إلى الشعور بالفوضى ولكنها دوالا مكاناً جيدة لاستكشاف الكاميرون الحديثة مع القليل من سحر العالم القديم.

5- حديقة وازا الوطنية

الكاميرون - حديقة وازا الوطنية

تقع حديقة وازا الوطنية على بعد 180 ميل إلى الشمال من مدينة مروة، وتبدو هذه الحديقة بصورة مختلفة كلياً خلال الفصول الأربعة ولكنها دائمًا مكانًا جيدًا لمشاهدة الحياة البرية الأكثر روعة في البلاد بما في ذلك الفيلة والزرافات والضباع، ويمكن للزوار استكشاف الحديقة بواسطة سيارات الدفع الرباعي بصحبة مرشد محلي.

6- بامندا

الكاميرون - بامندا

تلقب بامندا بانها عاصمة شمال غرب الكاميرون، وهي مدينة كبيرة تضم جميع وسائل الراحة والمرافق التي يحتاجها المسافرون، وهي نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف المرتفعات ذات المناظر الطبيعية الجميلة والقرى المختبئة.

7- فاومبان

الكاميرون - فاومبان

تعتبر فاومبان هي مدينة الفنون والموسيقى والهندسة المعمارية، وهي أيضاً المدينة التي تضم أكبر عدد من السكان المسلمين في الكاميرون، وتشمل المعالم السياحية الرئيسية القصر الملكي والمتحف المجاور له بالإضافة إلى مسجد المدينة.

8- بافوسام

الكاميرون - بافوسام

من أكثر الميزات التي تتمتع بها مدينة بافوسام سكانها الودودون للغاية الذين يرحبون بالسياح، كما إنها موطناً لأفضل قصر ملكي في الكاميرون، ومن الجواهر الخفية في المدينة متحف القبلية الذي يعد جزءاً من مشروع “أربعة متاحف للكاميرون”.

  • قد يعجبك.. نصائح السلامة عند السفر إلى جنوب أفريقيا

9- كريبي

الكاميرون - كريبي

تحتوي هذه المدينة الساحلية الرائعة على شواطئ مذهلة مع الرمال البيضاء والبحر الأزرق والأسماك الطازجة، كما تقدم هذه المنطقة للمسافرين العديد من الفنادق الجيدة وبأسعاراً معقولة، ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة شلالات شوتس دي لا لوب على بعد 8 كيلومتراً إلى الجنوب.

10- حديقة كورب الوطنية

الكاميرون - حديقة كورب الوطنية

تغطي هذه الحديقة مساحة شاسعة تبلغ 126000 هكتار من الغابات دائمة الخضرة، يتم الحفاظ على الحديقة بشكل جيد مع مجموعة من العلماء المقيمين، وتشمل الحياة البرية الموجودة في الحديقة العديد من أنواع الطيور بعضها نادر والحيوانات مثل الأفيال ومخيم الشمبانزي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً