منها ادوية الاكتئاب والمأكولات السريعة.. 5 سلوكيات تضر بحيواناتك المنوية!

منها ادوية الاكتئاب والمأكولات السريعة.. 5 سلوكيات تضر بحيواناتك المنوية!

منها ادوية الاكتئاب والمأكولات السريعة.. 5 سلوكيات تضر بحيواناتك المنوية! منها ادوية الاكتئاب والمأكولات السريعة.. 5 سلوكيات تضر بحيواناتك المنوية! مشكلة العقم لدى الرجال يبدو انها تتزايد على نحو …

alt

منها ادوية الاكتئاب والمأكولات السريعة.. 5 سلوكيات تضر بحيواناتك المنوية!

alt

منها ادوية الاكتئاب والمأكولات السريعة.. 5 سلوكيات تضر بحيواناتك المنوية!

مشكلة العقم لدى الرجال يبدو انها تتزايد على نحو ملحوظ، هذا ما يدفع الى التفكير باستمرار عن العادات الخاطئة التي يمكن ان يتبعها الرجل وتؤدي من دون ان يدري الى هذه المشكلة.

الواقع ان التلوّث والضغط النفسي المتزايد لا بد انهما يلعبان دورا اساسيا، لكن هناك العديد من العوامل الاخرى التي لا بد من تسليط الضوء عليها.

  • أدویة الاكتئاب :

رغم ان الأمر غیر مؤكد، فما من مانع في توخي الحذر، إذ أن العديد من النتائج الاولية لأبحاث عدة ربطت بین مضادات الاكتئاب وصحة الحیوانات المنوية.

إذ يبدو ان هناك ارتباط بين الحيوانات المنوية الضعیفة وادوية الأمراض النفسیة والعصبیة التي تعمل على تثبیط السیروتونین.

  • الألیاف الصناعیة :

على الرجال ان يبقوا متيقظين لانواع الملابس الداخلية التي يستخدمونها، حفاظا على خصوبتهم. إذ هناك بعض الالياف الصناعية التي تدخل في صنناعة الملابس الداخلية والتي تضر بصحة الخصيتين.

لذلك وللبقاء على حذر وحفاظا على الصحة الجنسیة والإنجابیة للرجل، ينصح الأطباء باستعمال الملابس الداخلیة المصنوعة من القطن، لأنھا بخلاف الألیاف الصناعیة لديھا القدرة على امتصاص العرق.

في المقابل، ان الانواع الاخرى غير القطنية، ترفع حرارة المنطقة السفلى من الجسم، وهذا ما يؤثر سلبا في صحة الحیوانات المنوية.

  • الوجبات السریعة والمحفوظة :

رغم مذاقها الشهي، فإن الوجبات السريعة تسبب ضررا كبيرا لانها غنية بالدهون غیر المشبعة والكربوھیدرات، ومن ضمن أضرارھا أنھا تعمل على خفض مستوى ھرمون الذكورة، وبالتالي تنخفض نسبة إنتاج الحیوانات المنوية مما يؤثر سلباً في الصحة الإنجابیة لدى الرجال.

الأمر نفسه ينطبق على أنواع الطعام المحفوظة والمعلبة، فإن المواد الحافظة ومكسبات الطعم التي تحتوي علیھا ھذه المواد، تنعكس سلبا على إنتاج الحیوانات المنوية.

  • الجلوس امام الحاسوب:

الجلوس الخاطئ فترات طويلة، خصوصا امام الحاسوبينعكس سلبا على خصوبة الرجل. كيف ذلك؟ الواقع ان غالبية الرجال يضعون جهاز اللابتوب على الفخذين، مما يعني رفع حرارة الخصیتین بدرجة كبیرة. كما اشارت بعض الأبحاث إلى أن اتخاذ وضعیة الجلوس ھذه لثلاث او اربع ساعات كفيل بالقضاء على نسبة كبیرة من الحیوانات المنوية.

  • أواني الطھي :

حذرت دراسة أجريت في جامعة الدنمارك، من ان بعض انواع أواني الطھي تؤثر سلبا في خصوبة الرجل، وتحديدا تلك التي تكون مضادة للالتصاق، اذ تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي يعتقد انها تلحق ضررا بالحيوانات المنوية عبر خفض عددها، بنسبة قد تصل إلى 50 %. أما عن البديل الذي ينصح به العلماء فھو الأواني المصنوعة من الاستالس، اذ انها صحیة أكثر مع إمكان استخدام المواد الدھنیة كالزيت لمنع التصاق الطعام عند الطھي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً