8 أشياء لا تفكر في السفر جواً دونها

8 أشياء لا تفكر في السفر جواً دونها

يحتاج السفر إلى بعض التحضيرات، لتكون الرحلة آمنة ومريحة، ولتجنب المنغصات قد تعكر صفو العطلة التي ترغب في قضائها خارج البلاد. وإذا كنت تريد أن تسير…

alt


يحتاج السفر إلى بعض التحضيرات، لتكون الرحلة آمنة ومريحة، ولتجنب المنغصات قد تعكر صفو العطلة التي ترغب في قضائها خارج البلاد.

وإذا كنت تريد أن تسير الأمور على ما يرام خلال رحلة السفر بالطائرة، هناك أشياء يجب أن تحملها معك، وأهمها، حسب موقع إليت ديلي الإلكتروني:

1- سماعات الرأس
ستشعر بالملل في الرحلات الطويلة، ولا بد من وسائل للترفيه، ويفضل اصطحاب سماعات الرأس للاستماع إلى الأغاني والبرامج والأفلام التي تفضلها خلال الرحلة.

2- عبوة ماء
من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم في رحلات الطيران، وعادة ما تقدم شركات الطيران عبوات صغيرة للغاية من الماء لكنها قد لا تفي بالغرض، لذلك احرص على حمل عبوة ماء على الطائرة.

3- مرطب للبشرة
عادة ما يكون الهواء في الطائرة بارداً وجافاً، ويمكن أن يؤثر على البشرة، ويؤدي إلى جفافها، لذلك ينصح باصطحاب مرطب للبشرة، واستعماله من وقت لآخر خلال الرحلة.

4- وجبات خفيفة صحية
رغم أن معظم شركات الطيران تقدم وجبات طعام على متنها، إلا أنك قد تشعر بالجوع، ويمكنك اصطحاب بعض المقرمشات والوجبات الخفيفة الصحية.

5- المحارم المعطرة
تقل الطائرات المئات وربما الآلاف من الركاب يومياً، ما يجعلها بيئة خصبة للجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تنقل الأمراض الخطيرة، لذلك يُنصح باستخدم المحارم المعطرة لمسح مقابض المقاعد أو صينية الطعام أو غير ذلك من الأدوات والمرافق.

6- وسادة الرأس
لا شك أن الجلوس في وضعية مستقيمة عدة ساعات أمر مرهق، خاصةً إذا أردت الحصول على قسط من النوم، ويمكن أن توفر الوسادة الإضافية وسيلة لدعم الرأس والاسترخاء أثناء الجلوس.

7- الكتب أو المجلات
إذا كنت من هواة القراءة، فربما تجد في رحلة الطيران الوقت المناسب لممارسة هوايتك، لذلك حاول أن تحمل معك بعض الكتب أو الصحف المسلية.

8- الأشياء القيّمة
لا تترك أغراضك القيمة في حقائب السفر مع الأمتعة، بل إحرص عليها معك على متن الطائرة، فالحقائب يمكن أن تضيع، أو لا يتعامل معها عمّال المطاربعناية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً