تحذير.. 7 ألعاب إلكترونية لا تقل خطورة عن لعبة الحوت الأزرق

تحذير.. 7 ألعاب إلكترونية لا تقل خطورة عن لعبة الحوت الأزرق


عود الحزم

نشر في الأحد، 1 يوليو 2018 0 حذر الخبير الاعلامي الدكتور فايز الشهري من 7 ألعاب إلكترونية منتشرة لا تقل خطورة عن لعبة الحوت الأزرق. وكتب الشهري في تغريدة له عبر “تويتر”: “هناك…

حذر الخبير الاعلامي الدكتور فايز الشهري من 7 ألعاب إلكترونية منتشرة لا تقل خطورة عن لعبة الحوت الأزرق. وكتب الشهري في تغريدة له عبر “تويتر”: “هناك ألعاب إلكترونية منتشرة يجب منعها فورًا عن الأطفال، وهي لا تقل خطورة عن الحوت الأزرق تعمل على بلاي ستيشن وإكس بوكس منها: (Dead Space- Medal of Honor- all of Duty: Black Ops- Fallout: New Vegas- Castlevania: Lords of Shadow- Assassin’s Creed: Brotherhood- Dead Rising 2). ولا تزال لعبة الحوت الأزرق تثير الجدل، خاصة بعد انتحار طفل في المملكة اكتشف أهله أنه كان يمارسها على جهاز الكمبيوتر. وبالرغم من أن الحديث حول لعبة الحوت الأزرق ليس جديدًا، إلا أن الجديد هو تغافل بعض الآباء والأمهات عن أبنائهم، والنتيجة تكون كارثية في كل مرة.

وبالرغم من أن الوصول إلى لعبة الحوت الأزرق عبر منصات التطبيقات الذكية غير متاح بشكل مباشر، إلا أن بعض الأطفال يتمكن من الوصول إليها في غفلة من ذويهم. وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة من لعبة الحوت الأزرق، واصفة إياها بأنها “لعبة قاتلة”. وتعتمد لعبة الحوت الأزرق على غسل دماغ المراهقين ضعفاء الشخصية، لمدة تصل إلى ٥٠ يومًا، حيث يقوم مخترع اللعبة بالتحكم بهم من خلال تكليفهم بعمل مهمات معينة مثل مشاهدة أفلام رعب، والاستيقاظ في ساعات غريبة من الليل، وإيذاء النفس، وبعد أن يتم استنفاد قواهم في النهاية، يتم أمرهم بالانتحار. وتسببت لعبة الحوت الأزرق في انتحار العشرات من الأطفال حول العالم، فيما لم يظهر على مخترعها أية علامات على الندم على ما قام به.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً