5 زيوت لترطيب الجسم بعد الاستحمام في الصيف

5 زيوت لترطيب الجسم بعد الاستحمام في الصيف

تغفل الكثير من الصبايا الاهتمام بـبشرة أجسامهنّ بالشكل اليومي، وتبدنَ بعد ذلك بالشكوى من ظهور علامات التمدد، أو كرمشة الجلد، أو السيلوليت وتكون أحد أكبر أسباب هذه…

تغفل الكثير من الصبايا الاهتمام بـبشرة أجسامهنّ بالشكل اليومي، وتبدنَ بعد ذلك بالشكوى من ظهور علامات التمدد، أو كرمشة الجلد، أو السيلوليت وتكون أحد أكبر أسباب هذه المشاكل، هو عدم حصول

البشرة على الترطيب اليومي الكافي.

احرصي على ترطيب بشرتكِ بعد الاستحمام مباشرة
احرصي على ترطيب بشرتكِ بعد الاستحمام مباشرة

وأفضل توقيت يمكنكِ فيه عمل ترطيب لبشرتكِ، هو بعد الاستحمام مباشرة، إذ تكون البشرة رطبة، والمسام مفتوحة، لهذا احرصي على عمل روتين خاص للـعناية ببشرة جسمكِ بعد الاستحمام، ويوميًّا قبل النوم، لبشرة ناعمة ونضرة في الصيف.

5 زيوت أساسية لترطيب الجسم بعد الاستحمام.

زيت الزيتون

هو الزيت الأهم لـترطيب البشرة، ولكن ليس شرطًا أن تعتمديه بشكل يومي، لأنه يُعتبر ثقيلًا نوعًا ما إذا استعملتِه يوميًّا. ويحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة، التي تنشّط الدورة

الدموية وتمنح بشرتكِ اللمعان.

زيت البرتقال

له رائحة منعشة وجاذبة في فصل الصيف، كما أنه يحارب السيلوليت في الجسم، ضعيه بشكل يومي على مناطق الجلد المكرمشة، مع عمل مساج لدقائق عدة.

يمكن أن يتم خلطه مع أحد الزيوت الأخرى، مثل زيت اللوز، أو الجوجوبا.

زيت اللوز الحلو

يفضل أن يوجد هذا الزيت دائمًا في قائمة الزيوت الخاصة بـترطيب البشرة، بخاصة وأنه يساعد على إزالة الجلد الميت، ويمنحكِ بشرة موحدة اللون، ويزيل البقع الداكنة.

زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا في القضاء على أيّ بكتيريا تصيب الجسم، وبالتالي هو يمنع حدوث أيّ التهابات أو حساسية، بخاصة تلك التي تحدث بفعل حرارة الصيف.

زيت جوز الهند

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، ما يساعد على نعومة البشرة، ويخلّصها من التشقّقات، ويعدّ علاجًا قويًّا لجفاف الجلد.

– يمكنكِ عزيزتي استخدام كل هذه الزيوت معًا للحصول على أقصى استفادة، عن طريق وضع قطرات متساوية من كل زيت، ووضعها ببخاخ، وترك الزجاجة في الحمّام، لاستخدامها يوميًّا بعد الاستحمام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً