عمليات تجميل الانف… تعرّفي إليها قبل أن تقدمي عليها

عمليات تجميل الانف… تعرّفي إليها قبل أن تقدمي عليها


عود الحزم

عمليات تجميل الانف هي الأكثر رواجاً على مستوى العالم، وقد شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة حتى أصبحت ناجحة بمعظمها، لم تعُد عمليات تجميل الانف مقتصرة على…

عمليات تجميل الانف هي الأكثر رواجاً على مستوى العالم، وقد شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة حتى أصبحت ناجحة بمعظمها، لم تعُد عمليات تجميل الانف مقتصرة على النساء فقط، بل انتشرت حتى طالت الرجال أيضاً.

تجميل الأنف باليوغا… وفوائد جمالية لا تعرفينها

عمليات تجميل الانف

ما هي عمليات تجميل الانف ؟
يجب التمييز بين عمليّة تجميل الأنف الوظيفيّة، التي يكون الهدف منها تصويب الحاجز، الذي يسبّب مشاكل في التنفّس، وعمليّة تجميل الأنف التصحيحيّة، التي يكون الهدف منها تغيير شكل الأنف، إمّا في الجانب العلوي العظمي، أو في الجانب السفلي المتحرّك أو الغضروفي. وبالتالي، يمكن تصويب وتقصير أو تقليل طول وحجم الأنف في البُنيتين العظميّة والغضروفيّة. ويمكن الجمع بين الجراحات الوظيفيّة والتصحيحيّة.

ما يجب معرفته قبل عمليات تجميل الانف
تكمن الخطوة الأساسيّة في تحديد أهداف عمليّة تجميل الأنف بوضوح، حيث يجب على المريض أن يشرح تماماً للجرّاح التغيير الذي يريده. ولا بدّ من الاعتماد على صور الأشعّة بالأبيض والأسود، التي تساعد على تحليل حالة الأنف وإجراء المحاكاة، بهدف تصوّر النتيجة المرجوّة.

تصغير الصدر أشهر عمليات تجميل الثدي… ماذا تعرفين عنه؟

عمليات تجميل الانف

محاكاة الوجه أقلّ دقّة
يجب الحذر من المحاكاة، بخاصّة على جهاز الكمبيوتر، الذي لا يعطي النتيجة النهائيّة بدقّة. على أيّ حال، لا بدّ من المحاكاة لتتمكّني من تصوّر النتيجة، ولتحصلي بالتالي على شكل مناسب لك. في الواقع، ليس هناك وجهان متماثلان ولا بدّ من التعديل وفقاً للاحتياجات. ويجب على الجرّاح أن يرشدك ويحذّرك من أنّ هذا التدخّل يؤدّي دائماً إلى تغيير كبير في الوجه، وقد يغيّر الإنسجام العام للوجه.

التغيير قد يكون شاملاً
يتكوّن الوجه من عناصر مترابطة. وتغيير الأنف يعني أيضاً تغيير شكل العين، وحجم الشفّة العلويّة وحجم الذقن، مقارنةً بالبنية العامّة للوجه. وباستثناء الذقن، من النادر أن يقترح الجرّاح عليك تدخّلاً آخر في نفس وقت العمليّة، بخاصّة إذا كانت عمليّة تجميل الأنف كاملة.

لا تقدمي على عمليات تجميل الثدي قبل قراءة هذا الموضوع

عمليات تجميل الانف

قيود تحول دون النتيجة المرجوّة
في حالة عمليّة الأنف الوظيفيّة، التي تستهدف تحسين التنفس، يجب أن ينبّهك الجرّاح من أنّه إذا كان لديك مرض مزمن في الغشاء المخاطي للأنف، قد لا تكون النتيجة كاملة.
تؤثّر نوعيّة الجلد على النتيجة النهائيّة لعمليّة تجميل الأنف. فالجلد السميك والدهني لا يساعد على الوصول إلى الحجم الصغير المطلوب، بخاصّة عند طرف الأنف.
من القيود الأخرى لعمليّة تجميل الأنف الخياشيم الكبيرة جدّاً.

أطباء عمليات التجميل: لا يوجد ميثاق طبي لمن هم دون الـ 18عاماً

لا شكّ في أنّه يمكن تقليل حجم الأنف، ولكنْ على حساب بعض الندوب الخارجيّة التي عليك تقبّلها. في معظم الحالات، باستثناء التشوّه الكبير وغالباً الخِلْقيّ منه، تكون جميع الندوب مخفيّة تحت حافّة الأنف أو داخله. ويجب توضيح كلّ هذا قبل الجراحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً