أحدث تقنيات تقويم الأسنان لابتسامة مثالية

أحدث تقنيات تقويم الأسنان لابتسامة مثالية


عود الحزم

تكثر خلال الصيف المناسبات العائليّة وبين الأصدقاء، وأيضاً الأفراح والاحتفالات على أنواعها، إضافة إلى تمضية العطلة في الخارج، وهذا يتطلّب لقاء العديد من الأشخاص الجدد وأيضاً اتّخاذ الصور…

تكثر خلال الصيف المناسبات العائليّة وبين الأصدقاء، وأيضاً الأفراح والاحتفالات على أنواعها، إضافة إلى تمضية العطلة في الخارج، وهذا يتطلّب لقاء العديد من الأشخاص الجدد وأيضاً اتّخاذ الصور التذكاريّة، ما يفرض علينا أن نظهر بابتسامة رائعة. لكن، يكون من المخجل لبعض الناس الابتسام أمام الآخرين، أو أمام عدسة الكاميرا، كون أسنانهم تعاني من تشوّهات يمكن للطبّ الحديث علاجها والتخفيف من وقعها.
إليك التفاصيل في هذا المقال.

ما هو تقويم الأسنان
تتوافر اليوم، العديد من علاجات تقويم الأسنان، والتي يمكن أن تبدأ منذ عمر المراهقة، ولمدّة طويلة قد تتعدّى السنة الواحدة، وذلك حسب حالة تشوّه الأسنان. وتقويم الأسنان بالطريقة التقليديّة يعتمد على وضع سلك حديديّ، أو مشبك معدنيّ على الأسنان، علماً أنّ هذين الجهازين ظاهران بشدّة، ويمكن أن يسبّب وضعهما إحراجاً أمام الآخرين.

alt
تقويم الأسنان

تقنية Invisalign Clear Align
ومن آخر التطوّرات في هذا المجال، لفتتنا بشدّة تقنيّة حديثة، تعتمد على وضع جهاز غير مرئيّ ومصمّم خصيصاً باستخدام تقنيّة طباعة ثلاثيّة الأبعاد، بعد أن تمّ تصميم الجهاز وفق طريقة رقميّة خوارزمية تحسب ما هو الأفضل لكلّ مريض على حدة، وهي تقنية Invisalign Clear Align التي تتيح لكم عيش حياة طبيعيّة مئة في المئة.
اللافت أنّ الجهاز المصمّم وفق هذه التقنيّة غير مرئي إلى درجة أنّه لا يمكن للآخرين ملاحظة وجوده في فمك. إضافة إلى ذلك، ستتمكّنين من تناول أطعمتك المفضّلة، والاستمرار بالقيام بنشاطاتك الرياضية وهواياتك، والقيام بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط كما كنت دائماً تفعلين، من دون أن يكون هناك أي إعاقة من وجود جهاز أو سلك حديدي، ولن تحتاجين سوى نسبة قليلة من المراجعات الطبّية العاجلة، لأن لن تختبري حالة كسر في الجهاز.
الأهمّ أنّه يمكن إزالة هذا الجهاز بصورة سهلة حدّاً قبل الأكل والشرب، وإعادة تركيبه من دون أي مشاكل أو صعوبة. مع العلم أنّه للحصول على أفضل النتائج، يتطلّب وضعه من 20 إلى 22 ساىة يوميّاً، كما أنّه بإمكان الأهل أن يعلموا من خلال إشارة زرقاء خصّصت لذلك، إذا كان ابنهم المراهق قد وضع جهازه بصورة كافية أم لا.

alt
أحدث التقنيات

فوائد تقويم الأسنان
من المعروف أن علاج تقويم الأسنان يعمل على ظهور ونمو الأسنان المنغرسة في اللثة، ووقاية اللثة من الأمراض وتقوية مناعة الأسنان، وكذلك تجميل الوجه بشكل عام من خلال الحصول على أسنان مستقيمة، كما والتخلص من رائحة الفم الكريهة. إلى ذلك، يعالج التقويم الأسنان التي تنمو فوق بعضها، محسّناً عملية النطق والتخلّص من التأتأة، ويعالج النتوءات الظاهرة في الفك.

تابعي أيضاً

معجون طبيعي لتبييض الأسنان

الفحم لأسنان ناصعة البياض .. فهل تقدرين على التجربة؟

كوني حذرة عند شراء منتجات العناية بالبشرة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً