“بوينج” تكشف عن طائرة فرط صوتية يمكنها نقل المسافرين من نيويورك إلى لندن في ساعتين

“بوينج” تكشف عن طائرة فرط صوتية يمكنها نقل المسافرين من نيويورك إلى لندن في ساعتين

نشر في الجمعة، 29 يونيو 2018 1 قالت “بوينج” (BA.N) إنها تطور طائرة فرط صوتية تبلغ سرعتها خمسة أضعاف سرعة الصوت بحيث يمكنها نقل المسافرين من نيويورك في…

قالت “بوينج” (BA.N) إنها تطور طائرة فرط صوتية تبلغ سرعتها خمسة أضعاف سرعة الصوت بحيث يمكنها نقل المسافرين من نيويورك في أمريكا إلى العاصمة البريطانية “لندن” خلال 120 دقيقة بدلا من سبع ساعات تستغرقها هذه الرحلة بالطائرات العادية. وأوضحت الشركة أن الطائرة الفرط صوتية تسل سرعتها إلى أكثرمن ستة آلاف كيلومتر في الساعة، ولكنها لا تزال في مراحلها الأولية من التطوير مشيرة إلى وجود العديد من التحديات الفنية التي تحتاج لمعالجة.

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم الشركة “بريانا جاكسون” لـ”سي إن إن” بأن “بوينج” تعتزم إنتاج نموذج أولي من هذه الطائرة الفرط صوتية متوقعة أن تصبح واقعا ملموسا في صناعة الطيران خلال ما بين 20 و30 عاما. وأضافت “جاكسون” أن مرحلة التطوير تستغرق سنوات حتى تكتمل ومن الممكن أن تستغرق التكنولوجيا سنوات أخرى للاختبار والحصول على موافقة الجهات التنظيمية والجهود في تسويقها تجاريا. وأكدت “جاكسون” على أن “بوينج” تعتزم الانخراط في هذا المشروع، وكشفت بالفعل عن شكل أولي لتصميم الطائرة في وقت سابق هذا العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً