آخر الأخبار العاجلة

سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط المجمعات الإسكانية.. حلول عصرية تلبي متطلبات الشباب

image

أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية عن تنظيمه أول بطولة للرياضات الإلكترونية متعددة الألعاب والقائمة على «البلوك تشين»، وذلك على هامش معرض «ميتاكون» المتخصص بالثقافة الشعبية، الذي سيُقام غداً في قاعة أرينا في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر لغاية يوم الأحد.

وستشهد منصة «ميتارينا» مشاركة ثماني روابط عالمية للتنافس في هذه البطولة، التي تشمل ألعاباً مثل «أكسي إنفينيتي» و«ثيتان أرينا» و«سبايدر تانكس»، مع تخصيص جوائز نقدية إجمالية بقيمة 50 ألف دولار أمريكي. وتشمل قائمة الألعاب الأخرى علامات مثل «فايت ليجيندز» و«ميدابوتس» و«سويفت بلو آوت»، والتي ستشهد تنظيم بطولات مصغرة ومجتمعية تجري على هامش الفعالية.

تعريف المجتمع

وأكد عبدالرحمن محمد، أحد رواد الرياضات الإلكترونية وعضو اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية ومؤسس المعرض، في تصريحات لـ«البيان الرياضي»، أن الهدف الرئيس لهذه الفعالية هو تعريف المجتمع بهذا المجال الجديد، الذي بات حديث العالم في ظل التطور التكنولوجي.

وأضاف: إن الإمارات دائماً سباقة في عرض وتبني مثل هذه المجالات، خاصة مع وجود سوق ضخمة وواعدة تضم كافة المجالات وتجذب اللاعبين والفنانين والعاملين في مجال الترفيه، الذين يتطلعون لبدء تعلم تقنية بلوك تشين واعتمادها، لكنهم لا يجدون السبيل المناسب، مشيراً إلى أنه من هذا المنطلق قام بتأسيس هذه الفعالية الأولى من نوعها في المنطقة، وبمشاركة عدد من المتخصصين في هذا المجال الجديد.

وأعلن عبدالرحمن الخاجة أن هناك توجهاً لإقامة الفعالية مرة أخرى في شهر ديسمبر المقبل لإعطاء الفرصة أكثر للراغبين في التعرف على هذا المجال.

واقع حقيقي

الجدير بالذكر أن المعرض يهدف لتحويل عالم الميتافيرس إلى واقع حقيقي، إذ يحتفي بأحدث التقنيات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا وألعاب البلوك تشين، والرياضات الإلكترونية، والرموز غير القابلة للاستبدال، وتقنية Web3، والفنون، والموسيقى، والترفيه، وغيرها. وإلى جانب ذلك، يضم المعرض مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الغنية التي تتوزع على أربعة محاور رئيسة: ميتاستيج (MetaStage)، وميتاكونيكت (MetaConnect)، وميتارينا (MetaArena)، وميتاسبيس (MetaSpaces).

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/sports/all-games/2022-05-27-1.4444301

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single