آخر الأخبار العاجلة

سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط المجمعات الإسكانية.. حلول عصرية تلبي متطلبات الشباب

image

أفاد رئيس جمعية الإمارات للأورام، بروفيسور الأورام في جامعة الشارقة، حميد بن حرمل الشامسي، أن مرض السرطان عادة ما يسبق الكشف عنه بعض الأعراض، التي يجب بمجرد ملاحظتها مراجعة طبيب متخصص، محذراً من تجاهل أي أعراض تصيب أي شخص سواء كان كبيراً أو صغيراً في السن، خصوصاً إذا استمرت هذه الأعراض أكثر من أسبوعين.

وأكد الشامسي لـ” الإمارات اليوم” أن أكثر أعراض السرطان في المراحل المبكرة هي عدم وجود أي أعراض، إلا أن هناك عدة أعراض يجب الانتباه لها جيداً تتمثل في ” الشعور بالتعب والإرهاق، حيث من الممكن بأن يكون عرض لأمراض كثيرة منها السرطان.

وتابع ” يعد نقص الوزن المستمر من دون أي تغيير في نمط الحياة أو الغذاء أيضاً من الأعراض المحتملة لإصابة الشخص بالسرطان، كذلك الشعور بالصداع المستمر الذي لا يستجيب لأي أدوية “

وأضاف الشامسي” من الممكن أن تكون آلام البطن والجهاز الهضمي أحد أعراض سرطان الجهاز الهضمي، كذلك خروج دم مع البراز قد ينذر بالإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وقد تشير أيضاَ الكحة المستمرة، خصوصاً إذا كانت مصحوبة ببقع دم مع البصاق إلى إصابة الشخص بأحد أعراض سرطان الرئة”.

وذكر أنه من الأعراض أيضاَ صعوبة في البلع حيث يمكن أن تكون أحد أعراض سرطان الجهاز الهضمي، كذلك ظهور كدمات في الجسم من دون إصابة من الممكن بأن تكون أحد أعراض سرطان الدم، فضلاً عن ظهور كتل وانتفاخات في الجسم حيث يمكن أن تشير إلى الإصابة بسرطان الليموفا .

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-05-27-1.1635106

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single