آخر الأخبار العاجلة

إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو) محمد بن زايد: نتعاون مع شركائنا في تبنّي أحدث الابتكارات للقضاء على الأمراض المدارية المهملة محمد بن راشد لأبناء الوطن: كونوا قادة واعملوا بروح الفريق

image

يقترب كويكب ضخم من الأرض، ويسير بسرعة حوالي 48 ألف كيلومتر في الساعة اليوم الجمعة، ومن الممكن أن يشكل خطورة على كوكب الأرض.

ويعتبر هذا الكويكب أكبر الكويكبات التي اقتربت من كوكب الأرض عام 2022.

ووفقا لبيانات مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لناسا، يقدر طول الكويكب 1989 JA بـ 1.7 كيلومتر. ويمكن لكويكب بهذا الحجم أن يحدث عند اصطدامه بالأرض دمارا واسع النطاق، بيد أن احتمال اصطدامه بالأرض ضعيف جدا، لأنه سيقترب يوم الجمعة من كوكبنا على مسافة أربعة ملايين كيلومتر، وهذا يعادل عشرة أضعاف المسافة بين الأرض والقمر.

ويقول فرانك مارتشيس كبير علماء الكواكب في معهد SETI، تبلغ سرعة طيران الكويكب حوالي 48 ألف كيلومتر في الساعة. وهذه السرعة أعلى من سرعة الرصاصة في الهواء بمقدار 17 مرة. أي يمكنه الدوران حول الأرض خلال 45 دقيقة. وفقا لروسيا اليوم.

وكانت الفلكية إليانور هيلين من مرصد بالومار في جنوب كاليفورنيا قد اكتشفت هذا الكويكب في عام 1989. لذلك يعرفه العلماء جيدا وتم تحديد مداره بدقة من قبل المتخصصين، وعلى ضوء ذلك يمكن أن “يشكل خطورة على الأرض” لأنه من ضمن كويكبات مجموعة أبولو، التي يمكن أن تتقاطع مداراتها مع مدار الأرض.

ويمكن للراغبين بمشاهدة تحليق الكويكب بمتابعة البث المباشر من تشيلي يوم الجمعة 27 أبريل 2022 الساعة 02:00 بتوقيت موسكو ومن الأرجنتين في نفس اليوم الساعة 16:00 بتوقيت موسكو على موقع مشروع Virtual Telescope Project.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-27-1.4444081

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single