آخر الأخبار العاجلة

سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط المجمعات الإسكانية.. حلول عصرية تلبي متطلبات الشباب

image

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة ستاتيستا لعام 2022 أن أكثر من 63% من البشر يستفيدون من خدمة الاتصال بالإنترنت، وأن 54% منهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام. وسلطت الدراسة الضوء أيضاً على أن قيمة صناعة وسائل التواصل الاجتماعي تنمو بوتيرة فائقة في ظل تنامي عدد المستخدمين وتصدر التجارة الإلكترونية المشهد في قطاع الأنشطة المالية.

وأشارت الدراسة كذلك إلى أن عدد المستخدمين الجدد لوسائل التواصل الاجتماعي نما بوتيرة سريعة على مدى السنوات الماضية، كما أدى انتشار عمليات الإغلاق على مستوى العالم بسبب جائحة كوفيد 19، إلى زيادة عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على جميع المنصات بصورة غير مسبوقة.

وكشفت الدراسة أيضاً عن نمو ملحوظ في صناعة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تسجل ملايين المستخدمين وصُناع المحتوى الجدد يومياً، الأمر المصحوب بزيادة في حجم الجمهور المتابع لهم والمحتوى الصادر عنهم، مما يسهم في إحداث تحول في تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الاقتصاد العالمي. وتشير الأرقام إلى أن اقتصاد صانعي المحتوى حقق نمواً يصل إلى 104 مليارات دولار أمريكي مع وجود توقعات بأن يصل إلى أكثر من تريليون دولار في 2023 مدفوعاً بتنامي التجارة الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل يصل إلى ضعف معدل نمو التجارة الإلكترونية أو أكثر، حيث يُتوقع أن ينمو حجم التجارة الإلكترونية ليصل إلى 9 تريليونات دولار في السنوات الخمس المقبلة، فيما يُتوقع أن تصل سوق إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي إلى 220 مليار دولار بحلول عام 2023.

وقال عامر الحلبي، نائب الرئيس لشؤون النمو في شركة «هيلينك.مي»، وهي شركة تنتمي إلى الجيل الجديد من منصات تحقيق الدخل من وسائل التواصل الاجتماعي لصانعي المحتوى وشركة رائدة في سوق إدارة الروابط: العالم يتقدم بخطى متسارعة في الفضاء الرقمي، ولا شك في أن دخول هذا العالم الرقمي لهو أمر بالغ الأهمية لأي فرد أو شركة أو صناعة في وقتنا الراهن، وهذا هو السبب وراء إطلاق أحدث منتجاتنا «هيلينك.مي»، بهدف مساعدة المستخدمين في الحصول على مركز واحد لجميع روابطهم المهمة، سواء كان ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو صفحة الويب أو السوق الإلكترونية.

وأضاف: تترافق هذه الموجة الجديدة من الثورة الرقمية مع ظهور العديد من الشركات والأفكار والمنتجات والخدمات التي تتماشى بانسجام تام مع التغيير الحاصل، وهذا أفضل من أن تقوم الشركات «بإعادة تكييف» خدماتها بهدف توفيقها مع متطلبات سوق اليوم، ذلك أن تحديات وفرص اليوم تحتاج إلى حلول اليوم.

وفي سياق التوسع في الحلول الجديدة، قال الحلبي: نعمل على دعم المستخدمين لتحقيق دخل مجزٍ من المحتوى الذي يصنعونه وتمكينهم من تقديم خدمات وميزات أفضل لعملائهم لضمان استمرارية أعمالهم واستدامتها، مؤكداً أهمية المزايا المتعددة لخدمات إدارة الروابط والفرص التي توفرها لصانعي المحتوى والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في الوقت الذي يبلغ فيه حجم تكنولوجيا «إدارة الروابط» نحو 1.3 مليار دولار أمريكي عالمياً.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/2022-05-26-1.4443556

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single