3 عادات يومية تجعلك تبدو أكبر سنا.. تجنبها

3 عادات يومية تجعلك تبدو أكبر سنا.. تجنبها

هل عاداتك اليومية تجعلك تبدو أكبر في العمر

تعتبر الشيخوخة من مراحل الحياة التي يرغب الكثيرين بتجنبها، ولكن هل نقوم نحن بتسريع حدوث هذه المرحلة؟ وكم تساهم عاداتنا اليومية في جعلنا نبدو أكبر في السن؟

أظهرت الكثير من الأبحاث أن عاداتنا اليومية والكثير من الأمور التي نقوم بها تجعلنا نبدو أكبر بسنوات من عمرنا الحقيقي، ووفقاً للجمعية الأمريكية لجراحة التجميلية، فإن الشيخوخة من أكثر الحالات التي تسهم في زعزعة ثقة الرجال بأنفسهم وتجعلهم يلجأون إلى عمليات التجميل. وفيمايلي أهم العادات اليومية التي تسهم في ظهور التجاعيد بوقت مبكر:

كيف تقوي مناعتك الطبيعية لتقي نفسك من الأمراض والأوبئة؟

عدم استخدام كريم للحماية من الشمس

يعتبر التعرض للشمس من أكثر العوامل التي تسهم في ظهور التجاعيد على الوجه، حيث أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسبب ظهور الجذور الحرة التي تتلف الكولاجين والإلاستين وخلايا الجلد نفسها، وهذا يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة وظهور البقع الداكنة، كما يويد من فرصة الإصابة بسرطان الجلد.

عدم الحصول على قسط كافي من النوم

يساعد النوم في الحفاظ على صحة الدماغ ويساعد في الحفاظ على مظهر صحي، حيث تقوم الخلايا بإصلاح الأضرار التي لحقت بها أثناء النهار مثل التعرض للشمس أو التلوث أو غيرها.

تعرف على 5 خطوات تجعلك تبدأ يومك نشيطًًا

عدم تناول الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكة على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على بشرة رائعة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات وخاصة الفيتامين “E” الذي يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ومشاكل التصبغ والإلتهاب، كما تساعد الفيتامينات “A”، “C” و”B3″ في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة.

عادات يومية

الشيخوخة المبكرة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً