الجيش الليبي يصد هجوماً إرهابياً على موقعين نفطيين

الجيش الليبي يصد هجوماً إرهابياً على موقعين نفطيين

دحر الجيش الليبي هجوماً إرهابياً على موقعين نفطيين مهمين شرقي ليبيا، ما أدى مجدداً إلى اضطراب إنتاج النفط في هذا البلد الغارق في نزاعات حول النفوذ. وهاجمت قوات ما يسمى …

دحر الجيش الليبي هجوماً إرهابياً على موقعين نفطيين مهمين شرقي ليبيا، ما أدى مجدداً إلى اضطراب إنتاج النفط في هذا البلد الغارق في نزاعات حول النفوذ.

وهاجمت قوات ما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي» الموقعين في منطقة الهلال النفطي الخاضعة لسيطرة قوات المشير خليفة حفتر، ما تسبب في اشتعال خزان نفط واحد على الأقل بعد أن أصيب بصاروخ، حسب ما أفاد مصدر عسكري. وبعد الهجوم، وقعت مواجهات في جنوب المنشآت النفطية في راس لانوف والسدرة التي تعرضت لأضرار خطرة نتيجة المعارك بين الجانبين في 2016 و2017.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان مقتضب، أنها أجلت موظّفيها من ميناءي رأس لانوف والسدرة «حفاظاً على سلامتهم إثر اندلاع اشتباكات مسلّحة في المنطقة». وقدّرت خسائر الإنتاج النفطي بأكثر من 240 ألف برميل يومياً. وأوضح ناطق باسم الجيش الليبي أن «الهجوم يهدف إلى تخفيف الضغط عن الإرهابيين في درنة (شرق)، حيث يشن الجيش الوطني الليبي منذ مايو هجوماً لاستعادة السيطرة على المدينة الخاضعة لسيطرة تحالف من الجهاديين والإسلاميين».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً