آخر الأخبار العاجلة

سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط المجمعات الإسكانية.. حلول عصرية تلبي متطلبات الشباب

لأن الإنسان عادة ما يتواجد في وسط يحبه ويشعر معه بأُلفة فإن الأردني ياسين الصقور يكون في أغلب أوقاته محاطا بالأفاعي التي يعشقها. ويجوب الرجل (55 عاما) أنحاء المملكة الأردنية لإنقاذ تلك الزواحف التي تدخل منازل الناس ويقتلونها، ولنشر الوعي بخصوصها من أجل المحافظة عليها حتى لا تتعرض للانقراض.

وتعرف الصقور على الثعابين من والده قبل أكثر من 40 عاما، إذ علمه أنواع الثعابين المختلفة وأفضل طريقة للتعامل معها.

وإلى جانب صيد الثعابين، يعتني الصقور أيضا بالثعابين التي تتعرض لإصابات أو تتأذى بسبب اعتداءات الناس عليها فيرسلها إلى طبيب بيطري ليعالجها قبل أن يطلق غير السامة منها في البرية.

وينال الصقور شهرة في أنحاء الأردن وخارجه، حيث يأتي له أشخاص من الخارج للتعرف على تجربته. من هؤلاء البحريني سيد عدنان الذي قصده لمعرفة المزيد عن الأفاعي.

وينقل الصقور، وهو أب لتسعة أبناء، هوايته لأبنائه الذين يصيدون أحيانا الأفاعي من البيوت عندما يكون والدهم مشغولا.

ويقدر الأردنيون عمل الصقور باعتباره خبيرا في مجال الأفاعي، ويعمل خبير الأفاعي أيضا على زيادة الوعي حول الأنواع المختلفة المحلية منها وكيفية التعامل معها بشكل أفضل من خلال نشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-26-1.1634705

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single