أفضل التجارب السياحية في مدينة براشوف .. رائعة رومانيا الساحرة

أفضل التجارب السياحية في مدينة براشوف .. رائعة رومانيا الساحرة

براشوف هي واحدة من أكثر المدن زيارة في رومانيا، وتقع على بعد ساعتين ونصف بالسيارة من بوخارست، وتوفر للزائرين الكثير من فرص الترفيه ما بين المعالم السياحية الرائعة ومنحدرات التزلج المذهلة، والساحات الجميلة، فضلا عن المطاعم الرائعة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.
أفضل التجارب السياحية في مدينة براشوف
استكشاف عمارة القرون الوسطى

تشتهر مدينة براشوف بمبانيها التاريخية ومواقعها المذهلة التي تعود إلى العصور الوسطى، بداية من التحصينات التاريخية والأبراج التي كانت تحيط بالمدينة منذ مئات السنين إلى المعابد القديمة التي بقيت على حالها منذ قرون، ذلك فضلا عن بعض المباني الأصلية التي دافعت عن المدينة، بما في ذلك البرج الأبيض والبرج الأسود وبوابات المدينة الشهيرة.
زيارة المدينة القديمة

يعد مركز براسوف القديم هو أفضل مكان لبدء استكشاف المدينة، ليس فقط لتاريخه الغني، ولكن لكونه الميدان الذي يستضيف جميع الأحداث الهامة التي تجري في المدينة ، مثل الحفلات الموسيقية والمعارض، كما يتميز هذا المركز التاريخي بالمباني الملونة المحيطة به والمطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الأطعمة المحلية.
تناول الطعام في ساحة المجلس

تبقى ساحة المجلس أو بياتا سفاتولوي هي أحد أكثر المواقع الجميلة في براشوف، فهذه المنطقة المفتوحة هي موطن لقاعة المدينة القديمة والتي تحتوي اليوم على متحف براشوف للتاريخ، حيث يمكنك اكتشاف تاريخ المدينة وتراثها الغني، كما توفر تلك الساحة فرص للزائرين للاستمتاع بالأمسيات الصيفية اللطيفة ما بين المقاهي والمطاعم التي تقدم الأطباق الرومانية التقليدية ، وبائعي الآيس كريم ، وفناني الشوارع.
الاستمتاع بزيارة منحدرات تزلج بويانا براشوف

تعتبر منحدرات تزلج بويانا براشوف واحدة من أشهر منحدرات التزلج في البلاد ، ويمكن الوصول إليها بسهولة من بوخارست، وبالفعل يجذب هذا المنحدر الرائع الآلاف من الزائرين ممن يقصدونه للاستمتاع بالتزحلق على الجليد في فصل الشتاء وحتى الربيع.
اكتشاف أجمل المناظر الخلابة

للحصول على إطلالات رائعة على المدينة، تسلق جبل تامبا الرائع الذي يوفر للزائرين فرص الاسترخاء والاستمتاع في أحضان الطبيعة من ارتقاع ما يقرب من 900 متر، ويمكن الوصول إلى هناك سيرا على الأقدام أو عبر التلفريك، وفي كلا الحالتين ستستمتع بمجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة.
وتعد تامبا منطقة محمية ومنتزه محلي ضخم يربط المدينة بمسارات السير الممتعة والمثالية لمحبي المغامرة .
جولة بجبال بياترا كرايولوي

وللاستمتاع برحلة ليوم واحد من تلك المدينة الجميلة، توجه على بعد ساعة واحدة من براشوف إلى جبال بياترا كرايولوي، والتي تمنحك الفرصة للتنزه والاستمتاع في الهواء النقي. ولعلك ستستمتع أيضا خلال هذه الرحلة بزيارة محمية الدببة، التي تعد مكانا مثاليا لاكتشاف هذه الحيوانات، وتمثل وجهة مثالية للاسر المسافرة بصحبة الأطفال الصغار.
زيارة قلعة سيتاتويا

توفر قلعة التل هذه إطلالات بانورامية على المدينة، بما في ذلك الأحياء الواقعة خارج المركز التاريخي، حيث تقع على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من منتزه نيكولاي تيتوليسكو المركزي، ويعود تاريخها إلى عام 1625، ولها دور دفاعي استراتيجي على مر القرون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً