«الوزاري للتنمية» يناقش زيادة المنح الدراسية

«الوزاري للتنمية» يناقش زيادة المنح الدراسية

المجلس ناقش قانوناً اتحادياً بشأن تحوّل مجموعة بريد الإمارات إلى مساهمة عامة. وام

ناقش المجلس الوزاري للتنمية قراراً بشأن «النظام الوطني الموحد للابتعاث»، بهدف فتح المجال لعدد أكبر من الطلاب للحصول على فرص الابتعاث والتحصيل العلمي المتقدم، وذلك في إطار حرص الحكومة على الارتقاء بمنظومة التعليم العالي، وتوفير الفرص لشباب الإمارات للحصول على أفضل مستويات التعليم من كبرى الجامعات الدولية.
وأكد المجلس، خلال اجتماعه أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للتنمية، أن النظام سيوفر عدداً أكبر من المنح الدراسية وفقاً لآليات مبسطة وفعالة، بهدف زيادة أعداد الطلبة الإماراتيين الدارسين في الخارج، وتحسين تجربة الطلبة بشكل عام، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 لتحقيق منظومة تعليمية رفيعة المستوى.
وحرصاً على تطوير كفاءة الخدمات البريدية في الدولة، وضمان جودتها، وتحديث الأنظمة المالية الحكومية، وتعزيز شفافيتها، ناقش المجلس قانوناً اتحادياً بشأن شركة مجموعـة بريد الإمارات، لتتحول إلى شركة مساهمة عامة، في ضوء سعي الحكومة للارتقاء بالعمل المؤسسي، ونظراً للتوسع الحاصل في أنشطة المجموعة والتطورات المستمرة في قطاع البريد والتوصيل.
واطلع المجلس على التقرير السنوي لأداء الجهات الاتحادية في مجال الموارد البشرية لعام 2017، الذي أظهر للعام الثالث على التوالي استمراراً في تحسن النتائج بشكل عام، وتقدم الحكومة الاتحادية في معظم مؤشرات الموارد البشرية قياساً بالمقارنات المعيارية العالمية في هذا الخصوص.
كما ناقش المجلس اختصاصات مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الذي تم تشكيله بالتوافق مع الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية ورؤية الإمارات 2021 التي تتواءم مع التوجهات الاستراتيجية في الدولة. وحدد المجلس الوزاري عدداً من الاختصاصات والمسؤوليات، من بينها وضع الخطط الاستراتيجية والسياسات العامة، والإشراف على تنفيذها، وإقرار الخطط والبرامج والأنظمة واللوائح الكفيلة بتنظيم وتنشيط وتطوير قطاع الرياضة بالدولة، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتدريب وإعداد القيادات الوطنية الرياضية، وتنمية مهاراتها الإدارية والفنية، وغيرها من الاختصاصات.
واستعرض المجلس عدداً من تقارير ديوان المحاسبة التالية بشأن الحساب الختامي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 لعدد من الجهات، وهي: التقرير السنوي لأداء الجهات الاتحادية في مجال الموارد البشرية، وتقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وتقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لشركة مجموعة بريد الإمارات، وتقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لهيئة الهلال الأحمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً