بمشاركة وإسناد إماراتي ..مقاتلات التحالف العربي تدمر قاعدة إطلاق صواريخ للحوثيين بجبهة الحديدة ومصرع 47 من مسلحي الميليشيات

بمشاركة وإسناد إماراتي ..مقاتلات التحالف العربي تدمر قاعدة إطلاق صواريخ للحوثيين بجبهة الحديدة ومصرع 47 من مسلحي الميليشيات

قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية قاعدة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في أطراف مديرية الجراحي بالساحل الغربي كانت تستخدمها في قصف الأحياء السكنية المأهولة بالسكان إضافة إلى تحطيم تحصيناتها بجبهة الحديدة في ضربات موجعة ودقيقة كبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح .
واستهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات وآليات عسكرية دفعت بها ميليشيات الحوثي بجبهة الحديدة ودمرت مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثي في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة ما أسفر عن مصرع 47 عنصرا من الميليشيات وعشرات الجرحى في صفوفها.
وأسفرت الغارات المركزة لمقاتلات التحالف عن تكبد ميليشيات الحوثي خسائر بشرية و ميدانية و تشتيت صفوفها وسط فرار عناصرها من مواقعهم في جبهات القتال تاركين خلفهم قتلاهم وعتادهم وأسلحتهم .
ونجحت قوات المقاومة اليمنية في تأمين الخط الساحلي الممتد من الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة مع استمرار عمليات تطهير المناطق الشرقية المحازية للشريط الساحلي من عناصر ميليشيات الحوثي في إطار الاستعدادات المكثفة لتحرير مدينة الحديدة .
وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تراجعا ميدانيا كبيرا في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات الكبير تجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة الشرعية لتتلقى بذلك عناصر الميليشيات ضربات موجعة في جبهات الساحل الغربي و خسائر بشرية و ميدانية كبيرة .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً