تعلمي طريقة عمل الغريبة الناعمة للعيد

تعلمي طريقة عمل الغريبة الناعمة للعيد

حلويات العيد! رحلة مشوقة يسافر المرء خلالها إلى عوالم من الروعة والجمال من خلال مذاقات استثنائية ونكهات شديدة الخصوصية، لا يدرك أسرارها إلا من حفظ فنون طهيها وخبر طرق تقديمها. ولإن تختلف هذه الحلويات باختلاف الثقافات والشعوب، فإنها تظل دائما وسيلةً مميزةً للتعبير عن الفرح والسرور بالتوفق مرةً أخرى في قضاء مناسك الشهر الكريم، من صوم وعبادات وعادات أخرى حميدة. ولعلك قد مللت ما تحضرينه من أطباق متشابهة كل سنة سيدتي وصرت ترغبين في تعلم أصناف أخرى جديدة تدخلين بها مزيدا من البهجة على أفراد عائلتك، فما رأيك إذا في الغريبة الناعمة؟ وصفة شهية للغاية ولن تكلفك أية جهد أو مصاريف كثيرة، فهل لديك الفضول لمعرفتها؟ نحن واثقون بأن إجابتك ستكون نعم، ومن أجل ذلك ندعوك فورا إلى متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال لاكتشاف سر هذا الطبق الرائع بحق! تجهزي إذا عزيزتي!

الغريبة الناعمة : الخيار رقم واحد خلال العيد

تعتبر الغريبة من الحلويات الشعبية التي اشتهرت بها دولة أذربيجان منذ قديم الزمان، قبل أن تعرف انتشارا واسعا في كافة بقاع العالم بفضل ما تحمله من مميزات عديدة. وفي الوطن العربي، لم تعد الغريبة مجرد طبق عادي من الحلويات، بل أصبحت هذه الأخيرة عادةً لا يمكن فصلها عن الأعياد والمناسبات السعيدة؛ ففي أم الدنيا مثلا، أطلق المصريون أغنية “ياناعمة ياغريبة” تيمنا بهذه الأكلة والتي أصبحت جزءًا من الفولكلور المصري الأصيل؛ ففي كل عيد ترى البنات ذاهبات إلى المخبز وهن يحلمن صواني الغريبة على رؤسهم ويتغنين بأجمل الأغاني. أمر رائع!، أليس كذلك سيدتي؟

تعلمي طريقة عمل الغريبة الناعمة لتقديمها في العيد

كما سبق وأشرنا إلى ذلك، تعد الغريبة واحدةً من أسهل أصناف الحلويات، حيث يمكن تحضيرها خلال نصف ساعة تقريبا، أما عن مكوناتها فهي أيضا بسيطة وغير مكلفة بالمرة. تعلمي معنا إذا طريقة إعدادها ، والتي يمكن إضفاء بعض التغييرات عليها بحساب رغبة كل منا :
المكونات المطلوبة :
– لوازم عجينة الغريبة :

كوب من السمنة البلدي باردة.
كوبين وربع الكوب من الدقيق المنخول.
نصف كوب من السكر البودرة.

– لوازم الزينة :
كمية من اللوز المقشر (يمكن تعويضها بأي نوع آخر من المكسرات التي تفضلينها)
طريقة التحضير :
1- ضعي السمنة في الفريزر لمدة ربع ساعة، ثم قومي بخفقها بشكل جيد.
2- أضيفي بعد ذلك السكر البودرة، ثم عاودي الخفق مرةً أخرى.
3- قومي في النهاية بإضافة الدقيق بشكل تدريجي مع الخلط إلى غاية الحصول على عجينة ناعمة.
4- ضعي العجينة المتحصل عليها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم قومي بإخراجها بعد ذلك واستخدميها لتشكيل مجموعة من الكور الصغيرة.
5- زيني الغريبة باللوز ورصفيها في صينية مناسبة بشكل منظم ومتباعد بعض الشيء.
6- ضعي الصينية في فرن هادئ لمدة تتراوح بين ال10 دقائق إلى الربع ساعة، إلى غاية أن تنضج قطع الغريبة.
7- انتظري حتى تبرد ثم احفظيها في علبة محكمة الإغلاق إلى يوم العيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً