سلطة الكينوا مع الأفوكادو : خيارك المثالي لريجيم صحي خلال رمضان وبعده

سلطة الكينوا مع الأفوكادو : خيارك المثالي لريجيم صحي خلال رمضان وبعده

هل تعانين من زيادة واضحة في الوزن وبات الأمر في غاية الإزعاج بالنسبة إليك؟ أكنت تأملين في أن يكون رمضان فرصتك المثالية لاستعادة جسمك الرشيق وقوامك الممشوق ولكن الرياح لم تجري كما تشتهيه سفينتك؟ طبعا فالأمر ليس بتلك بالبساطة التي يتخيلها بعضهم؛ فعلى الرغم من أن الوجبات تتضائل إلى الاثنين خلال هذا الشهر المبارك، إلا أن عدد الكيلوغرامات قد يعرف ارتفاعا واضحا لدى الكثيرين بسبب إفراطهم في تناول كل ما لذ وطاب من مأكولات عادةً ما تكون مثقلةً بالدهون وبكميات لا تحصى من السعرات الحرارية. ولعلك مقتنعة إلى حد اللحظة بأن تلك الخيارات هي سبيلك الوحيد لمقاومة الجوع خلال ساعات النهار الطويلة، نعلمك عزيزتي بأن هذا المعتقد عار تماما من الصحة وأنه بإمكانك حماية جسمك من التعرض إلى الضعف والإعياء مع المحافظة في الآن ذاته على رشاقته، وذلك بالاعتماد على قائمة من الأطباق الصحية والمغذية في آن، قائمة لا يمكن لها بأي حال من الأحوال أن تخلو من السلطات، ومن أجل ذلك قررنا في ما تبقى من أسطر من هذا المقال أن نمدك بطريقة عمل سلطة الكينوا مع الأفوكادو المغذية والمفيدة جدا للريجيم. تابعي إذا معنا سيدتي واكتشفي أسرار هذه الوصفة الرائعة والتي من الأكيد أنك ستجربينها مرات ومرات!

تعلمي طريقة تحضير سلطة الكينوا مع الأفوكادو لريجيم مثالي

تعتبر السلطات واحدةً من أهم خيارات الأطباق التي ينصح بتناولها من قبل متتبعي الحميات الغذائية والراغبين في التخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، وذلك لما تتسم به مكوناتها عادةً من فوائد صحية جمة، إلى جانب سعراتها الحرارية القليلة وفعاليتها العالية في كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة جدا خلال النهار. ولا تشذ سلطة الكينوا مع الأفوكادو عن هذه القاعدة؛ حيث تتسم هذه الأخيرة بمزاياها المغذية للغاية وبقدرتها على القضاء على نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وذلك بفضل تلك التوليفة الرائعة من الخضروات والأفوكادو التي تحتويها، والتي تمنحها في الآن ذاته مذاقا في منتهى الروعة!
المقادير اللازمة لخمسة أشخاص :

كوب من حبوب الكينوا.
علبة كاملة من الذرة الصفراء.
1/2 علبة من الفاصوليا الحمراء.
1/2 باقة بقدونس مفروم.
حبة أفوكادو مقشرة ومقطعة إلى مجموعة من المكعبات.
بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى مربعات صغيرة.
كمية مناسبة من طماطم شيري مقطعة إلى أنصاف.
حبتي خيار متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات.
مجموعة من أوراق البقدونس.
عصير ليمونة.
1/4 كوب زيت زيتون
ملعقة كبيرة خل بلسميك.
مقدار ملائم من الملح والفلفل.

طريقة التحضير:
1-اغسلي الكينوا جيدا بالماء ثم صفيها واسلقيها على نفس طريقة الأرز (كوب كينوا + كوبين من الماء+ ملعقة زيت زيتون+ رشة ملح).
2- انتظري حتى تنضج هذه الأخيرة، ثم ضعيها على حدا في انتظار أن تبرد بشكل تام.
3- قومي أثناء ذلك بجلب طبق للتقديم وضعي فيه الخيار مع الطماطم والبصل والبقدونس المفروم وقلبي المحتويات جيدًا.
4- أضيفي بعد ذلك كلا من الفاصوليا والذرة والأفوكادو، ثم عاودي التقليب إلى غاية أن تتجانس المكونات بشكل جيد.
5- زيدي الملح وعصير الليمون وزيت الزيتون وأيضا خل البلسميك وقلبي من جديد.
6- قومي في النهاية بإضافة الكينوا المسلوقة وقلبي السلطة جيدا وقدميها باردة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً