شرطة دبي و«زايد العليا» تدعمان أصحاب الهمم

شرطة دبي و«زايد العليا» تدعمان أصحاب الهمم

وقّع اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وعبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، مذكرة تفاهم بين …

وقّع اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وعبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، مذكرة تفاهم بين الطرفين بهدف التعاون بجميع الوسائل الممكنة في مجال دعم وتمكين أصحاب الهمم، وتأهيل موظفي الإدارة العامة لأمن المطارات في كيفية التعامل مع المسافرين معهم.

وخلق بيئة صديقة لهم بحلول 2020، والعمل على إعداد سياسة وطنية خاصة بإجراءات سفر أصحاب الهمم في مطارات الدولة، بالتوافق مع الأنظمة الدولية في هذا الشأن.

وحضر توقيع الاتفاقية من طرف شرطة دبي اللواء أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، واللواء السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة بالوكالة، والمقدم المهندس مروان سنكل، مدير مركز دبي لأمن الطيران المدني، والملازم أول عبدالله الشامسي، رئيس مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي بالإنابة.

ومن طرف مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، حضر هيا عبدالله بني حماد، مدير التخطيط الاستراتيجي، ومحمد السويدي، رئيس قسم علاقات الموظفين، وإيمان التميمي، رئيس قسم تطوير عمليات التميز المؤسسي، ونوال الشامسي، أخصائية شراكات استراتيجية رئيسي.

تعزيز

وأكد اللواء المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات مع مختلف المؤسسات على مستوى الوطن، بما يسهم في تطبيق أفضل الممارسات في تأهيل الكوادر البشرية من أجل إسعاد المجتمع وتقديم خدمات وفق أعلى المعايير، وخاصة لفئات أصحاب الهمم.

وبيّن اللواء المري أن توقيع المذكرة يأتي انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة والتوجهات الاستراتيجية للدولة، وحرصاً على توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وإيماناً من الطرفين بإنشاء علاقة شراكة في مجال دعم وتمكين أصحاب الهمم بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين، وتوحيد الجهود المشتركة في هذا الشأن.

وأثنى اللواء المري على الجهود التي تبذلها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في خدمة أصحاب الهمم، مؤكداً أن المذكرة تتيح تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين من خلال الدورات والبرامج التدريبية التي تسهم في تأهيل الكوادر البشرية للتعامل مع أصحاب الهمم في بيئة صديقة لهم.

من جانبه، رحّب عبدالله الحميدان بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين المؤسسة والقيادة العامة لشرطة دبي، مبيناً أنها تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الاندماج الاجتماعي وتشجيع بناء مجتمع تتوافر فيه فرص متساوية للجميع، ومبادئ الحكومة في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات لخدمة أصحاب الهمم.

وقال إن توقيع المذكرة يأتي في إطار مبادرات «زايد العليا» لتفعيل التواصل مع كل الدوائر والمؤسسات العاملة في الدولة للارتقاء بخدمات رعاية أصحاب الهمم، مؤكداً أن الشراكات الاستراتيجيّة التي تربط المؤسّسة مع العديد من الجهات والمؤسّسات والهيئات الحكوميّة المحليّة والاتحادية تُعدّ معلماً بارزاً من معالم مسيرتها.

وعاملاً مهمّاً من عوامل النجاح الذي حققته وتحققه العديد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجيّة التي أطلقتها خلال مسيرتها الممتدة منذ العام 2004 وحتى اليوم.

شراكة

وأكد الحميدان حرص ومتابعة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة، لإطلاق وتنفيذ المؤسّسة العديد من المبادرات التي تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات النوعيّة والمتميّزة، وتطوير سبل الرعاية والتأهيل لفئات أصحاب الهمم المنتسبين للمؤسّسة وفق أفضل الممارسات العالمية.

مشيراً إلى أن «زايد العليا» تسعى من خلال هذا التعاون إلى إرساء أسس الشراكة والتعاون لبناء علاقات طويلة الأجل تلعب دوراً محورياً في تفعيل التواصل مع كل الجهات والمؤسسات الحكومية وغيرها.

وأبدى استعداد المؤسسة للتعاون مع كل المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة لتدريب موظفيها على كيفية التعامل مع فئات أصحاب الهمم أو تدريبهم على التواصل بلغة الإشارة للصم، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها «زايد العليا» في دمج تلك الفئات في المجتمع.

وأضاف الحميدان أن المؤسّسة قامت في أوقات سابقة بتنفيذ سلسلة دورات وورش عمل تدريبية لعدد من الدوائر والمؤسسات، لا سيما التي تتعامل مع فئات أصحاب الهمم.

أهداف

تهدف المذكرة إلى تحديد إطار التعاون بين شرطة دبي ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكين الطرفين من تبادل البرامج التدريبية لمنتسبيهما وفئاتهما المستهدفة وتطوير عملهما المؤسسي.

ووفقاً للمذكرة ستقوم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم عدد من الدورات التدريبية المتخصصة لمنتسبي شرطة دبي، بهدف تأهيلهم بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع المسافرين من أصحاب الهمم في المطارات وكل المنافذ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً