زيت اللافندر سلاحك لعلاج مشاكل الشعر هذا الصيف

زيت اللافندر سلاحك لعلاج مشاكل الشعر هذا الصيف

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل مختلفة تتعلق بالشعر مثل القشرة، الجفاف، التقصف والتساقط وهي كلها مشاكل تقلل من إطلالة الشعر الصحية والجذابة التي تضفي الكثير على أنوثة حواء. إذا كنت تملكين شعر باهت وغير حيوي وتبحثين عن ذلك المستحضر السحري الذي يمنحك نتائج فعالة للعناية بالشعر، نخبرك سيدتي أن الزيوت الطبيعية حل فعال ومناسب لعلاج جميع مشاكل الشعر على اختلاف أنواعه. وكل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال، لأننا جمعنا لك أفضل وصفات زيت اللافندر أو الخزامى الذي يمتلك خصائص علاجية طبيعية رائعة تساعدك في العناية بشعرك دون أي أضرار جانبية مقلقة.
فوائد زيت اللافندر للشعر

يساعد زيت اللافندر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس لتحمل العناصر الغذائية الهامة لبصيلات الشعر لتتخلصي من بطئ النمو.
يفيد زيت اللافندر في ترطيب فروة الرأس وتطهيرها من البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الرأس والالتهابات. كما أنه يعمل بمصابة مضاد للحساسية والتي تكون في شكل حكة المستمرة أو تقرحات على مستوى فروة الرأس.
يساهم هذا الزيت في تحفيز إنتاج بصيلات شعر جديدة في المناطق الفارغة أو المصابة بالثعلبة
يعمل زيت اللافندر على تغذية الشعر وجعله أكثر حيوية ولمعان.

خلطات زيت اللافندر للشعر

زيت اللافندر مع الأعشاب لتعطير الشعر

قومي بخلط ملعقة من زيت الخزامى، مع ملعقة من زيت الذرة، ملعقة من الزعتر المسحوق وملعقة من البابونج. قلبي المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم ضعيها في زجاجة محكمة الإغلاق اتركيها لمدة أسبوع في مكان جاف ومظلم.
استخدمي القليل من مزيج الزيت لتدليك فروة الشعر بشكل جيد، ثم لفيه بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر لامع وبرائحة مميزة.

زيت اللافندر مع زيت الزيتون لعلاج القشرة

امزجي 15 قطرة من زيت الخزامى مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللوز، قومي بتدفئة المزيج على نار هادئة لمدة عشر ثوان لا أكثر ، واستخدميه لتدليك فروة الرأس بلطف. اتركي القناع لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذا القناع بانتظام حتى تتخلصي من القشرة.

خلطة اللافندر والشاي الأخضر لتطهير فروة الرأس

يمكنك سيدتي الاستفادة من أزهار اللافندر التي تملك نفس الخصائص العلاجية للزيت.
قومي بمزج كوب صغير من الشاي الأخضر مع كوب من أزهار اللافندر ونصف كوب من زيت الزيتون الدافئ. ضعي المزيج في زجاجة محكمة الغلق لمدة أسبوع كامل واستخدميه كحمام زيت للشعر.

مغلي اللافندر لترطيب الشعر

قومي بغلي نصف كوب من أزهار اللافندر مقدار 4 أكواب من الماء، صفي المزيج بعد أن يبرد وأضيفي إليه ½ ملعقة من زيت اللافندر. استخدمي مغلي اللافندر لتدليك الشعر بلطف ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً