تعرفي على منافع الجرجير للبشرة

تعرفي على منافع الجرجير للبشرة

تتعرض البشرة بشكل يومي للكثير من العوامل الخارجية القاسية التي تفقدها نضارتها وتجعلها عرضة للكثير من المشاكل الجلدية مثل التصبغات، الجفاف والشوائب. يمكنك سيدتي الحصول على بشرة مثالية كما ترغبين، من خلال الاستفادة من بعض المكونات الطبيعية التي تتوفر من حولنا لكننا لا نعرف قيمتها الجمالية. سنقدم في هذا المقال فوائد الجرجير وطريقة استخدامه لعلاج مشاكل البشرة المحتملة.
ماهي فوائد الجرجير للبشرة؟

الجرجير مصدر هام للفيتامينات مثل الفيتامينA، C وE وهي عناصر ضرورية لنضارة البشرة وإشراقها، ناهيك عن حمض الفوليك، الصوديوم والكالسيوم وغيرها من المعادن.
يتضمن الجرجير مضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تسبب تلف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
يفيد الجرجير في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل البهاق والصدفية، إلى جانب علاج بقع النمش والكلف وتفتيح البشرة.

وصفات الجرجير لجمال مشرق

وصفة الجرجير والعسل لعلاج جفاف البشرة

قومي بضرب 5 أوراق من الجرجير الطازج والنظيف في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مزيج ناعم، أضيفي إليه ملعقة من العسل وقلبي جيدا. وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة جيدة.

وصفة الجرجير وخشب الصندل لتبييض البشرة

ضعي 5 أوراق من الجرجير الطازج في الخلاط الكهربائي واضربيها حتى تصبح ناعمة، أضيفي إليها ملعقة من الزبادي وملعقة من خشب الصندل المسحوق حتى يتشكل لديك مزيج متجانس. طبقيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بقايا القناع بالماء الفاتر كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول بشرة فاتحة ومشرقة.

وصفة الجرجير والشوفان لعلاج النمش

قومي بوضع 5 أوراق من الجرجير الطازج مع نصف حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي واضربيهم بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج متجانس، أضيفي إليه ملعقة من الشوفان الناعم وقلبي مجددا. وزعي المزيج على كامل البشرة وخاصة على أماكن النمش، انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا الخليط. طبقي هذا الخليط مرة كل أسبوع وبانتظام لنتائج مضمونة.

وصفة زيت الجرجير والموز لتغذية البشرة

قومي بهرس حبة من الموز الناضج مع ملعقة كبيرة من زيت الجرجير، ثم قومي بوضع طبقة سميكة من الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضرة.

وصفة زيت الجرجير والكركم الهالات السوداء

امزجي ملعقة صغيرة من زيت الجرجير مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقلبي جيدا لتحصلي على خليط متماسك، طبقيه حول محيط العينين بحذر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا اشطفي بالماء الفاتر. قومي بتطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع لتتخلصي من الهالات السوداء بفضل الفيتامينK.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً