مرسيدس بنز الفئة E .. أيقونة متفرِّدة للقيادة المكشوفة

مرسيدس بنز الفئة E .. أيقونة متفرِّدة للقيادة المكشوفة

مرسيدس بنز الفئة E .. الأيقونة المتفرِّدة للقيادة المكشوفة

مرسيدس بنز الفئة E .. الأيقونة المتفرِّدة للقيادة المكشوفة

بعد مرور 25 عامًا على إطلاق أول سيارة مرسيدس- بنز الفئة-E كابروليه، يأتي الإصدار الأخير من هذا الطراز الجذّاب بمستوى أعلى من الأناقة والراحة والرحابة والذكاء مقارنة بأسلافه. وكونها السيارة الأحدث ضمن عائلة الفئة-E الجديدة من مرسيدس- بنز، تجمع الكابروليه ذات الأربعة مقاعد مع سقفها القماشي الكلاسيكي، بين التصميم النقي الحسي وأحدث التقنيات ومقومات الراحة للمسافات الطويلة.

ويقول لينارت – مولر تويت، رئيس التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس- بنز الشرق الأوسط: “تعدّ الفئة-E كابروليه الجديدة ثالث وأحدث فرد في عائلة الفئة-E من مرسيدس- بنز في المنطقة. إنها السيارة المثالية للاستمتاع بحرية القيادة المكشوفة براحة ورقي وأناقة مطلقة، وليس هناك تجربة للقيادة تضاهيها بتاتًا”.

«ميتسوكا أوروتشي» سيارة الموضة الخارقة (فيديو)

تصميم ينبض بالأناقة والذكاء

عند فتح السقف القماشي، تبدو الفئة-E كابروليه بملامح تشبه سيارة الفئة-E كوبيه، وتُظهر النسب المعبّرة نفسها. وتتجلى الروابط الوثيقة لكل من الطرازين، بطريقة مماثلة عبر التصميم النقي، مع تركيز على الأسطح بخطوط واضحة وأشكال حسية. وبأناقة وذكاء على قدر المساواة، تمثّل لغة التصميم جوانب الأناقة والخصائص الذكية. إنها ما يعطي الكابروليه ملامحها وإطلالتها، ويرسم شخصيتها المتفرّدة، وعلى وجه التحديد عندما يكون السقف القماشي مفتوحًا.

وتتجلى حيوية الكابروليه، بطرفها الأمامي اللافت، مع شبكة المبرد ذات الفتحات الألماسية بموضعها المنخفض والنجمة في الوسط، والمصابيح الأمامية الفائفة الأداء، بتقنية LED (أو اختياريًا المصابيح الأمامية المتعددة الأطياف LED بدقة عالية)، وغطاء المحرك الأمامي الممدود مع انتفاخات بارزة، ونوافذ جانبية يمكن فتحها بالكامل. وينساب السقف القماشي بتناغم مذهل نحو الطرف الخلفي بإطلالته الرجولية. وتتباهى السيارة ذات المقاعد الأربعة بشخصيتها الرياضية بفضل أكتافها المفتولة والمنحوتة، والمصابيح الخلفية LED المكوّنة من قطعتين والنحيفة للغاية. وفضلاً عن ذلك، تستحضر المصابيح الخلفية في الأذهان صورة ساطعة لوهج محرّك نفاث. وكميزة جديدة، تصدر المصابيح الخلفية ضوءًا خاصًا للسائق عند اقترابه أو مغادرته السيارة.

سيارة رياضية إماراتية تشارك في سباق عالمي (صور)

وعندما يكون السقف مفتوحًا، يصبح الانسجام بين التصميم الخارجي والداخلي واضحًا للعيان، ويظهر ذلك بصورة فريدة عبر التفاصيل عالية الجودة. ويزدان شكلها الخارجي من الألمنيوم المصقول (يأتي تصميم AMG بالألمنيوم غير اللامع ضمن التجهيزات الأساسية في دول مجلس التعاون الخليجي)، مع إطار على الدعامة الأمامية A-pillar، وطبقة طلاء عريضة تحيط بصندوق السقف القماشي. ويندمج المصباح الثالث للفرامل بغطائه الشفاف مع الإطار بتناسق مذهل.

سقف قماشي من الطراز الممتاز

يتوافر السقف القماشي الذي يفتح أوتوماتيكيًا بالكامل وبصوت مميز باللون البني الداكن، والأزرق الداكن، والأحمر الداكن أو الأسود. وتسهم بنية السقف المتعددة الطبقات مع مستويات العزل الفائقة في تقليل الضوضاء بسبب الرياح والقيادة، ما يجعل الأمر أسهل على الركاب، ليساع بعضهم بعضًا، حتى عند القيادة بسرعات عالية. ولبنية السقف القماشي تأثير إيجابيّ، كذلك عندما يتعلق الأمر براحة الطقس، وتسهم في جعل الكابروليه مناسبة طوال أيام السنة.

رولز رويس جوست.. بريق ماسي متلألئ يعبق بالفخامة والروعة

ومن وحي الفئة-S كابروليه، يتوافق السقف القماشي أيضًا مع المعايير عالية الجودة، من حيث المتانة والجوانب العملية. إذ يمكن فتحه وغلقه بالكامل، خلال 20 ثانية عند القيادة بسرعات لا تتجاوز 50 كيلومترًا في الساعة. وبعد فتحه، يطوى إلى الأسفل بهدوء ودقة، ويُخزّن في صندوق السقف القماشي في الصندوق الخلفي للسيارة. ويفصل غطاء قابل للإزالة السقف القماشي عن المساحة المتبقية للصندوق الخلفي. وبفضل التحكم الكهربائي الكامل ضمن باقة “كابروليه كمفورت” (Cabriolet Comfort)، لا يتوجب على السائق أن يوقف عمل فاصل الصندوق الخلفي يدويًا. وتبلغ سعة الصندوق الخلفي 385 لترًا (310 لترات عندما يكون السقف مفتوحًا)، لتضمن جوانب عملية كل يوم، وكذلك مساند الظهر للمقاعد الخلفية الجديدة كليًا والقابلة للطي بنسبة 50:50، التي تضيف حيزًا إضافيًا للتحميل في المقصورة الداخلية.

المقصورة الداخلية – أناقة متفرّدة وفخامة رياضية

تبرز المواد عالية الجودة واللمسات الاستثنائية جوانب الشخصية الرياضية والأنيقة للسيارة، كما أنها تعبِّر عن جاذبيتها المذهلة. وتكتسب الكابروليه إطلالة شاطئية فخمة، بفضل المقصورة الداخلية الجذابة باللون الأزرق المستوحى من عالم اليخوت الذي يمتزج مع اللون البيج الماكياتو. وتشمل المواصفات الاختيارية للمقصورة الداخلية خمسة ألوان مختلفة للجلد. وهناك، كذلك، تسعة خيارات مختلفة للأجزاء المضافة، بما في ذلك نوعان من الأجزاء الخشبية المبتكرة، بمسام مفتوحة شديدة اللمعان.

وتستفيد الإضاءة الداخلية بشكل حصري من تقنية LED المستدامة والموفرة للطاقة. وتأتي ضمن التجهيزات الأساسية في دول مجلس التعاون الخليجي، خصائص محسّنة للإضاءة المحيطة مع 64 لونًا، وميزة خاصة هي إضاءة خلفية داخل بطانة السقف القماشي للكابروليه.

ولعل إحدى نقاط القوة في هذه الفئة، والمتوافرة اختياريًا، هي شاشتا العرض ذاتا الدقة العالية بقياس 12.3 إنش/ 31.2 سم (بدقة 1920 × 720 بيكسل)؛ حيث تندمجان وراء غطاء زجاجي مشترك، لتشكلا واجهة عريضة تبدو كأنها تسبح في طبقة رقيقة جدًا من الهواء، لكنها تنسجم بسلاسة لافتة مع الأجزاء العلوية والسفلية لمقصورة القيادة. ويمكن للسائق الاختيار من ثلاثة أنماط مختلفة للعدادات الافتراضية في لوحة العدادات الرئيسية، وهي: “كلاسيك”، و “سبورت”، و”بروجريسيف”.

SeaScape يخت فاخر على هيئة فيلا عائمة

ولدى السائق أيضًا خيارات متعددة لإدارة وتشغيل لوحة العدادات الرئيسة، ونظام الوسائط المتعددة، والوظائف الأخرى، مثل: متحكمات اللمس على عجلة التوجيه من خلال التحكم بتمرير الأصابع، ولوحة اللمس التي تتعرّف إلى الكتابة اليدوية، والقرص المتحكم في الكونسول الوسطي، والتحكم الصوتي LINGUATRONIC، ومفاتيح النفاذ المباشر، مثلاً للتحكم بمكيف الهواء، ولتفعيل أو تعطيل أنظمة مساعدة محددة للسائق.

راحة أثناء القيادة المكشوفة

يستمتع العملاء الذين يختارون سيارة الكابروليه بالقيادة المكشوفة، كلما كان ذلك ممكنًا. وتوفر الفئة-E كابروليه أقصى مستوى من الراحة أثناء القيادة المكشوفة، بفضل نظام التدفئة AIRCAP و AIRSCARF عند مستوى الرقبة، ما يُضفي متعة أكبر بالنسمات العليلة. وطوّر نظام AIRCAP لوقف التيار الهوائي، خصيصًا لسيارات الكابروليه من مرسيدس- بنز، وتتألف من وحدة كهربائية لتحويل مسار الرياح تندمج بهدوء في إطار السقف، وكذلك وحدة كهربائية مانعة للرياح وراء المقاعد الخلفية.

شاهد| المسجد الكهف.. استوحاه مصممه من آية قرآنية

مساحة أكبر وفخامة أرقى

مقارنة بطرازاتها السابقة، نمت الفئة-E كابروليه الجديدة، من حيث الطول والعرض وقاعدة العجلات؛ وتستفيد ديناميكيات القيادة بشكل رئيس من زيادة المسافة العرضية بين محاور العجلات التي تبلغ 1605 ملم في الأمام (بزيادة قدرها 67 ملم)، و 1609 ملم في الخلف (بزيادة قدرها 68 ملم). وتنعكس هذه الرحابة الملموسة على الركاب أيضًا؛ إذ إن كل مقعد من المقاعد الأربعة الفائقة الجودة، ويبدو كل منها وكأنه مقعد فردي بحد ذاته، يوفر راحة حقيقية، حتى خلال الرحلات الطويلة.

التعليق لتلبية رغبات كل سائق

يُصمّم التعليق في الفئة-E كابروليه الجديدة لمنح تجربة ممتعة ورشيقة للقيادة، ولتوفير راحة كبيرة للركاب أيضاً. ويأتي ضمن التجهيزات الأساسية نظام التعليق المريح DIRECT CONTROL مع نظام تخميد مستقل وموسّع، ويتموضع بمسافة تقل بمقدار 15 ميلليمترًا عن نظام التعليق في طراز السيدان.

وعلى نحو مماثل، يتوافر نظام التعليق DYNAMIC BODY CONTROL ذو الموضع المنخفض أيضًا، مع ميزة التخميد المتكيّف إضافة اختيارية. ومع نظام التعليق هذا، يمكن للسائق تعديل خصائص التخميد للسيارة باستخدام مفتاح نظام DYNAMIC SELECT. وهناك طيف واسع من خيارات الضبط المتاحة بين وضعيات “كمفورت”، و “سبورت”، و “سبورت+”.

وتضم الكابروليه خيار نظام التعليق الهوائي AIR BODY CONTROL متعدد الغرف أيضًا، على غرار الفئة-E السيدان. وبفضل الغرف الثلاث ذات الأحجام المختلفة في الدعامات الزنبركية للمحور الخلفي، والغرفتين في الدعامات الزنبركية للمحور الأمامي، يمكن للسائق التحكم بصلابة التعليق بثلاث مراحل. وبهذه الطريقة، يستمتع الركاب بنظام تعليق أساسي لطيف، إلى جانب الشعور الآمن بالتحكم والثبات الجيد أثناء القيادة بسرعات عالية.

المرسيدس بنز

مرسيدس كابروليه

سيارة مكشوفة

مرسيدس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً