دراسة: تأثير حشوات الأسنان على الصحة العامة

دراسة: تأثير حشوات الأسنان على الصحة العامة

لطالما حذر بعض المختصين من تأثير حشوات الأسنان على الصحة العامة من حيث تسببها بعدد من الأمراض وخاصة الحشوات القديمة التي تتكون من المعادن، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك وتعتبر أنه كلما زاد عدد حشوات الأسنان في الفم زاد خطرها على الصحة.

تأثير حشوات الأسنان على الصحة العامة:

ووفقا للموقع الطبي ” onlymyhealth” توصلت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين لديهم أكثر من 8 حشوات أسنان يتعرضون لأضرار متزايدة في المخ والقلب والكليتين.

ووفقا للدراسة فإن حشوات الأسنان تصنع من مزيج من الزئبق والفضة والقصدير والمعادن الأخرى، وقام الباحثون بتحليل التعرض لأنواع محددة من الزئبق ووجدوا زيادة كبيرة في زئبق الميثيل، وهو الشكل الأكثر سمية والمتعلق بحشوات الأسنان.

ولكن أوضحت الدراسة أنه إذا كان لديك حشو واحد للأسنان ، لن يشكل خطرا، ولكن إذا كان لديك أكثر من 8 حشوات فتزيد المخاطر المحتملة سلبا على صحتك.

أنواع حشوات الأسنان:

وجد أنواع عديدة من حشوات الأسنان منتشرة بالآونة الأخيرة، فقد يتم حشو الاسنان بالذهب، أو البورسلين، أو الفضة ( الأملجم ) و التي تتكون من زئبق مخلوط بالفضة، و القصدير، و الزنك، و النحاس، أو بمواد تشبه لون الأسنان الطبيعي، أو مواد بلاستيكية، أو زجاجية تسمي بحشوات الراتنج المركب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً