«صحة دبي» تفتح التسجيل في برامج التدريب الصيفي

«صحة دبي» تفتح التسجيل في برامج التدريب الصيفي

تبدأ هيئة الصحة بدبي، اليوم، تسجيل أسماء الطلبة الراغبين في الاستفادة من فرص التدريب المتنوعة التي توفرها الهيئة للطلاب والطالبات خلال فترة العطلة الصيفية، لصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم…

تبدأ هيئة الصحة بدبي، اليوم، تسجيل أسماء الطلبة الراغبين في الاستفادة من فرص التدريب المتنوعة التي توفرها الهيئة للطلاب والطالبات خلال فترة العطلة الصيفية، لصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الشخصية والعلمية، وإكسابهم المزيد من المعرفة المتصلة بمختلف الوظائف والتخصصات، إلى جانب برامج التدريب العملي التي أعدتها الهيئة بشكل خاص، ومن خلال مدربين محترفين لتتناسب ورغبات الطلبة ومتطلباتهم الأساسية واحتياجاتهم المختلفة.

نجاحات وقالت آمنة السويدي، مدير إدارة الموارد البشرية في الهيئة، إنه في ضوء النجاحات المتوالية التي حققتها «صحة دبي» في مضمار التدريب الصيفي، والإقبال اللافت سنوياً على اقتناص الفرص التدريبية، فقد اعتمدت الهيئة باقة مميزة من مجالات التدريب في قطاعاتها وإداراتها، لما يقرب من 170 طالباً وطالبة.

كما أتاحت في الوقت نفسه مجالاً ممتداً للتسجيل في برامجها التدريبية، اعتباراً من اليوم وحتى 28 من الشهر نفسه، على أن يبدأ التدريب مباشرة للمسجلين بأسبقية الحجز، يوم 22 من يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين.

تمكين

وأكدت آمنة السويدي أن هيئة الصحة بدبي حريصة على تمكين الطلبة المواطنين من البيئة المناسبة لاستثمار طاقاتهم وأوقات فراغهم في أنشطة وأعمال هادفة، تدعم محصلتهم العلمية والتعليمية، وتزيد من معارفهم، وتؤهلهم بشكل مبكر لسوق العمل من خلال سلسلة متكاملة من برامج التدريب، التي ترمي إلى ترسيخ شعورهم بالمسؤولية، واكتشاف مواهبهم وتوجيه قدراتهم في المسارات الصحيحة المتوافقة مع خططهم التعليمية والمهنية المستقبلية.

إضافة إلى منحهم فرص اكتساب الخبرات العملية في المجالات الصحية والإدارية، والتعرف إلى مجمل الوظائف التي توفرها الهيئة للمواطنين في التخصصات كافة، وكيفية الحصول على الوظيفة المناسبة مستقبلاً.

تحفيز وقالت ميعاد آل علي، مسؤولة التدريب في الهيئة، إن الهيئة حرصت كذلك على تحفيز الطلبة معنوياً ومادياً لتنمية دافعيتهم على التعلم والتدريب واكتساب الثقة بأنفسهم والالتزام وحفظ النظام، حيث خصصت مكافآت شهرية، تصل إلى 3 آلاف درهم، حسب المرحلة التعليمية.

فيما أوضحت أن مجال التسجيل للتدريب الصيفي مفتوح لطلاب وطالبات الصف التاسع (الثالث الإعدادي) ممن هم ضمن قوائم المنتقلين للصف الأول الثانوي في العام الدراسي المقبل، وحتى نهاية المرحلة الجامعية، شريطة أن يكون الطالب أو الطالبة من أبناء الدولة.

وذكرت أن تركيز التدريب الصيفي على المرحلتين (الثانوية والجامعية)، يظهر الاهتمام البالغ لهيئة الصحة بدبي، لإعداد الطلبة المواطنين وتأهيلهم بشكل مبكر للانخراط في الحياة العملية، من خلال المعايشة والممارسة العملية للوظائف المتنوعة التي يشتمل عليها نطاق التدريب.

وأشارت ميعاد آل علي إلى أنه بمجرد انتهاء فترة التسجيل سيكون هناك لقاء تعريفي للطلبة بطبيعة الوظائف ومجالات التدريب والإعداد، إلى جانب تعريفهم بتفاصيل الدوام والضوابط العامة للعمل، ومن ثم مباشرة التدريب بشكل واقعي وفعال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً