تعرفي على أفضل استخدامات الفازلين لبشرة مشرقة

تعرفي على أفضل استخدامات الفازلين لبشرة مشرقة

يعد الفازلين من أكثر المواد الطبيعية التي نستخدمها للعناية بالبشرة وترطيبها، لكن هل تعرفين سيدتي أن له استخدامات جمالية متعددة وفعالة تمنحك بشرة جذابة ومثالية؟ تابعي هذا المقال واكتشفي أكثر عن الفازلين.
خلطة الفازلين لترطيب المناطق الجافة
مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف يفقد الجسم نسبة هامة من السوائل لتصبح البشرة جافة وباهتة.
المكونات

4 ملاعق من الفازلين
ملعقة من زيت البندق
ملعقة من زيت اللوز
ملعقة من زيت الزهر الفرنسي

طريقة التحضير
قومي بإذابة الفازلين في خطوة أولى ثم اخلطيه مع زيت البندق، زيت اللوز وزيت الزهر الفرنسي، قلبي جيدا حتى تتأكدي من تجانس الزيوت ثم طبقيها بعد الاستحمام مباشرة على الأماكن الجافة في الجسم مع التدليك بلطف. اتركي القناع لمدة ساعة ثم امسحي بواسطة قطنة نظيفة. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة.

الفازلين والكركم لتفتيح المناطق الحساسة
يتضمن الكركم نسبة هامة من مضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة وتحول الجلد للون الداكن.
المكونات

ملعقتين من الفازلين الطبي
ملعقة من الكركم البودرة
ملعقة صغيرة زيت الزيتون

طريقة التحضير
قومي سيدتي بإذابة الفازلين في حمام مائي ثم امزجيه مع زيت الزيتون والكركم حتى تحصلي على عجينة لينة، طبقيها على المناطق الحساسة ذات اللون الداكن كالإبطين أو منطقة البكيني لمدة ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على نتيجة جيدة.
خلطة الفازلين للتقشير
تحتاج البشرة للتقشير اللطيف والمنتظم للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح البشرة، يمكنك استخدام الفازلين في هذا الغرض.
المكونات

3 ملاعق فازلين طبي
ملعقتين من عصير الليمون
½ ملعقة من الملح
½ ملعقة من السكر

طريقة التحضير
قومي بخلط الفازلين مع عصير الليمون ثم أضيفي الملح والسكر وقلبي جيدا حتى تتداخل المكونات، ثم طبقي الخليط على المناطق المراد تقشيرها في الجسم مثل الكوعين، الركب والقدمين ودلكي بلطف. اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ثم امسحي بقطنة نظيفة واشطفي بالماء الدافئ.

خلطة الفازلين لتبييض القدمين
إذا كنت تعانين من اسمرار منطقة القدمين مع التشققات المزعجة التي تمنعك من ارتداء الأحذية المكشوفة خلال فصل الصيف جربي هذه الخلطة:
المكونات

3 ملاعق فازلين طبي
ملعقة كبيرة خل التفاح
بودرة الأطفال حسب الحاجة

طريقة التحضير
اخلطي الفازلين مع خل التفاح وبودرة الأطفال حتى تتشكل لديك عجينة ناعمة، طبقيها على قدميك ودلكي جيدا. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع تطبيق هذا القناع مرتين في اليوم.
خلطة الفازلين لتفتيح الرقبة
تمتاز الرقبة بجلدها اللين والحساس، لذلك تتأثر سريعا بالعوامل الخارجية القاسية لتصبح جافة وداكنة.
المكونات

ملعقة عصير الليمون
ملعقتين من الفازلين
ملعقة زيت لوز
بيضة

طريقة التحضير
-اخلطي الفازلين بعد إذابته مع زيت اللوز، البيض المخفوق وملعقة من عصير الليمون، ثم وزعي المزيج على الرقبة والعنق أيضا لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر والصابون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً