نصائح تساعدك على انقاص الوزن بعد رمضان

نصائح تساعدك على انقاص الوزن بعد رمضان

بعد مرور شهر رمضان الكريم و فترة عيد الفطر المبارك و ما يرافقهما من موائد الأطعمة الشهية و حلويات العيد الدسمة، يعاني الكثيرون من زيادة الوزن في هذه الفترة. الا انه مع اتباع نظام غذائي متوازن و بعض النصائح التي تتعلق بتغيير أسلوب حياتك اليومي، يمكنك إنقاص الوزن بعد رمضان و استعادة رشاقتك.

توزيع الوجبات خلال النهار، و تناول حوالي 6 وجبات يومية على أن تكون صغيرة الحجم و تحتوي على قيمة غذائية عالية و منخفضة السعرات الحرارية .
لا تتجاهلي وجبة الفطور التي تساعد الجسم في البدء بعملية التمثيل الغذائي بشكل جيد و بالتالي حرق الطعام و تحويله إلى طاقة تكسبك الحيوية طيلة اليوم.
تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف لأنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، و إضافة الدهون أحادية التشبّع التي تساعد على حرق الدهون، مثل الأفوكادو، و زيت الزيتون، و اللوز، و البندق، و الكتّان.
الإبطاء في الأكل ليتمكن دماغك من تلقّي إشارات الشبع و إقناعك بالتوقف عن تناول الطعام.
الاحتفاظ بمذكرة يومية لتسجيل الطعام الذي تأكلينه عند كل وجبة و بين الوجبات للمساعدة على التحكم بكمية و نوعية الأكل و تحديد الكميات.
شرب الكثير من الماء لمساعدة جسمك على إنقاص وزنك بسرعة أكبر و المحافظة على صحة جهازك الهضمي و كبح شهيتك.
تناول الفاكهة مع كل وجبة يومية خصوصاً الرمان، التفاح، الخوخ، السبانخ، الافوكادو، البروكلي..فهى غنية بالفيتامينات و المعادن و الألياف و المواد المضادة للاكسدة و منخفضة السعرات الحرارية.
الحرص على النوم لساعات كافية و الإقلال من شرب القهوة و الشاي مساءاً لتجنب حالات الأرق.
الإحتفاظ بوجبة خفيفة صحية مثل لوز، جوز، فواكه، سندويشة صغيرة في كل الأوقات كي لا تشعري بالجوع بين الوجبات و تلجأي الى تناول النشويات أو السكر.
التقليل من دعوات العزائم و تناول الطعام خارج المنزل لتجنب تعرضك للوجبات الدسمة، بل قومي بتحضير الأكلات في المنزل بطريقة صحية.
استخدام المرقة بدلاً من اللجوء لقلي اللحوم و الدجاج في الزبدة أو السمن، و استبدال الخبز الأبيض و الأرز بالحبوب الكاملة الغنية بالألياف، مثل الشوفان.
ممارسة التمارين الرياضية و التسجل في نوادي رياضية أو ممارسة أي نشاط و حركة لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً