أطعمة غنية بالبوتاسيوم… أضيفوها إلى نظامكم الغذائي اليومي!

أطعمة غنية بالبوتاسيوم… أضيفوها إلى نظامكم الغذائي اليومي!

هناك الكثير من الأسباب الصحية التي تفرض عليك تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم بشكل منتظم. فالبوتاسيوم هو عنصر غذائي أساسي يستخدم للحفاظ على توازن السوائل في الجسم وهو أيضا ثالث أكثر المعادن وفرة في الجسم والمعدن المطلوب لوظائف العديد من الأعضاء، بما في ذلك القلب والكلى والدماغ والأنسجة العضلية. يلعب البوتاسيوم أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على رطوبة الجسم ويعمل مع الصوديوم على دعم الوظيفة الخلوية في الجسم.

اطعمة غنية بالبوتاسيوم

الأفوكادو (1،067 ملليغرام من البوتاسيوم)

الأفوكادو هو بالتأكيد أحد أبرز الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم. كشفت دراسة عام 2013 نشرت في مجلة التغذية تقارير صحية امتدّت من العام 2001 إلى 2008 تصف تأثيرات وفوائد استهلاك الأفوكادو على عوامل الأمراض الأيضية. وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو يميلون إلى أن يكون لديهم نظام غذائي صحيّ بشكل عام، فضلا ًعن زيادة كمية المغذيات وانخفاض احتمال تطوير متلازمة التمثيل الغذائي.

السبانخ (كوب مطبوخ فيه 839 ملليغرام من البوتاسيوم)

السبانخ ليس غنياً فقط بالبوتاسيوم، ولكنه يحتوي أيضاً على glycoglycerolipids النباتية الخضراء، والتي تعمل على مكافحة السرطان.

البطاطا الحلوة (حبة كبيرة تحتوي على 855 ملليغرام من البوتاسيوم)

البطاطا الحلوة هي من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تحتوي على كثافة أعلى من العناصر الغذائية الموجودة في البطاطا البيضاء. البطاطا الحلوة هي أيضا غنية بالبيتا كاروتين والفيتامين C والفيتامين B6 كما أنها مفيدة في العلاج الناجح للقرحة الهضمية.

سمك السلمون المشوي (نصف فيليه يحتوي على 772 ملليغرام من البوتاسيوم)

بالإضافة إلى البوتاسيوم يحتوي سمك السلمون على الفيتامينات، المعادن، البروتينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعزز الصحة. وتشمل فوائد هذه الأحماض الدهنية الأساسية تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية مع المساعدة في الوقت نفسه على تقليل أعراض الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم واضطراب نقص الانتباه وأمراض الجلد المزمنة مثل الأكزيما.

لقراءة المزيد عن فوائد البوتاسيوم إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً